المجلات الالكترونية


 

مقدمة

قامت جامعة طرابلس بإنشاء هذه المنصة الإلكترونية والخاصة بالمجلات والدوريات المحكمة والصادرة من كليات جامعة طرابلس، وذلك إحساسا من الجامعة للحاجة الملّحة لنشر الأفكار والأبحاث العلمية، ولدعم البحث العلمي والباحثين على حد سواء، ووجود هذه الصفحة بالموقع الالكتروني لجامعة طرابلس سيتيح ويزيد من فرص التميز ووصول المنشورات العلمية الصادرة من كليات جامعة طرابلس إلى كافة الباحثيين والمهتمين في جميع أنحاء العالم.

والمجلات والدوريات المحكمة هي مطلب أساسي لكل الباحثين، وتدرك جامعة طرابلس مقدار الحاجة إلى نشر مقالات المجلات المحكمة بشكل سريع ودقيق؛ لذا أنشأت جامعة طرابلس هذه الصفحة لتبين مقدار العمل المبذول في هذا المجال ولتوضح ما يقوم به رؤساء وأعضاء هيئة التحرير بهذه المجلات من أداء راقي ومميز وبأقصى قدر ممكن لإتاحة وتوفير المقالات لكل المهتمين، مستفيدين من عمليات النشر الإلكتروني بالشكل الأمثل ولاختزال عاملي الوقت والجهد.

 

نبذة عن الصفحة

لقد كان من أولويات جامعة طرابلس الدفع بنشر البحوث العلمية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالكليات المختلفة وذلك من خلال المجلات العلمية المحكمة والدوريات التي تصدر من الكليات بمختلف تخصصاتها، ويأتي ذلك دعما للبحث العلمي ونشر نتائج البحوث والدراسات التي تساهم في التنمية المستدامة.

ونظرا لأهمية توسيع البحوث العلمية على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي، ولضمان وصول هذه البحوث إلى كافة الباحثين والمهتمين فقد تقرر إنشاء منصة إلكترونية خاصة بالمجلات والدوريات المحكمة التي تصدر من كليات جامعة طرابلس على الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة والذي سيتيح فرص التميز ووصول البحوث والمنشورات العلمية بشكل راقي ومميز وبأقصى قدر ممكن من الإتاحة لجميع المهتمين في العالم، آخدين في الاعتبار اختزال عاملي الوقت والجهد.

 

الأهداف والمجالات

تهدف المجلات الالكترونية للجامعة إلى توفير وعاء لنشر الابحاث العلمية للباحثين بما يحقق طموحات الجامعة في النشر العلمي، وذلك بنشر الأبحاث الأصيلة والمبتكرة في مجالات العلوم المختلفة بما يخدم المجتمع، كما تعمل على توثيق ونشر الثقافة بين الباحثين في مجالات العلوم المختلفة. وكما تساهم في ربط قنوات الاتصال بين المختصين في مجالات العلوم والمؤسسات التعليمية والانتاجية. هذا وتوفر المجلات الالكترونية المعلومة الميسرة للباحثين والدارسين من طلاب الدراسات الجامعية والعليا، ويأتي ذلك مواكبة للتطورات العالمية في مجالات العلوم باختلاف تخصصاتها.  

وتكون مجالات النشر في مختلف العلوم سواء كانت التطبيقية أو الانسانية، بحيث تشمل العلوم الأساسية والطبية بمختلف مجالاتها والعلوم الهندسية والعلوم الزراعية والعلوم الاقتصادية ....الخ.

جامعة طرابلس 
طرابلس - ليبيا

صندوق بريد : 13662

   ictc@uot.edu.ly     البريد الإلكتروني:

رقم الهاتف:    00218214628414

رقم الفاكس:    00218214628416

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي جامعة طرابلس وإنما تعبر عن رأي أصحابها