اليوم بالجامعة اختتام دورة الصحفي الشامل 2 بمشاركة (12) جامعة ليبية

اختتمت قبل ظهر اليوم الثلاثاء (29 أغسطس2017)، بجامعة طرابلس (دورة الصحفي الشامل 2)، بحضور السادة "أ.د. المدني دخيل/ رئيس جامعة طرابلس، ود. المبروك فارس/ وكيل الجامعة للشؤون العلمية، ود. عبد الحكيم مادي/ عميد كلية الفنون والإعلام، ود. خالد غلام/ مدير المختبر الإعلامي، وم. وائل أبوهروس/ مندوب عن معهد صحافة الحرب والسلم"، وعدد من الأساتذة المدربين، وجمع من آهالي الطلاب المتدربين والضيوف.. وقد ألقيت كلمات بالمناسبة، أجمعت على أهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية، كما أشادت الكلمات، بمبادرة جمع العديد من الجامعات الليبية، في رحاب جامعة طرابلس، وعبرت هذه الكلمات، عن الرسالة القوية، التي يبعثها هذا اللقاء التعليمي التدريبي، الذي يجمع كوكبة، من طلاب كليات وأقسام الإعلام في جامعات ليبية، تنتشر في كل ربوع ليبيا، وهذه الرسالة مفادها، أن ليبيا وطن واحد يجمع كل الليبيين، وإن ما يجمع الليبيين، أهم وأقوى وأكبر، من أي اختلافات عابرة.

من جهتهم عبر عدد من طلاب الجامعات الليبية، عن شكرهم وتقديرهم وامتنناهم، للقائمين على دورة الصحفي الشامل 2، مؤكدين استفادتهم من هذه الدورة التدريبية، التي عززت معارفهم وعلومهم، وأضافت الكثير إلى مهاراتهم الإعلامية.

كما ألقى "أ. طارق الرويمض" كلمة باسم المدربين، أشاد فيها بمستوى الطلاب المشاركين، في دورة الصحفي الشامل 2، متمنياً لهم النجاح في دراستهم، والتوفيق في مجال العمل الإعلامي.

وفي أجواء غمرتها مشاعر الفخر والاعتزاز بعطاء الإعلاميين الليبيين، وارتسمت فيها ملامح البهجة على الحضور، بدأت مراسم تسليم شهائد المشاركة، للطلاب المتدربين والأساتذة المدربين، بمشاركة "أ.د. المدني دخيل/ رئيس جامعة طرابلس، ود. المبروك فارس/ وكيل الجامعة للشؤون العلمية، ود. عبد الحكيم مادي/ عميد كلية الفنون والإعلام، وأ. علي الحطاب/ رئيس قسم الإعلام بجامعة الزاوية، ود. خالد غلام/ مدير المختبر الإعلامي، وم. وائل أبوهروس/ مندوب عن معهد صحافة الحرب والسلم".. وتوج اختتام هذه الدورة التدريبية، بالتقاط الصور التذكارية التي جمعت رئيس جامعة طرابلس، والمسؤولين والضيوف الحاضرين، والطلاب المتدربين والأساتذة المدربين، والقائمين على هذه الدورة التدريبية.

يذكر أن دورة الصحفي الشامل 2، احتضنها المختبر الإعلامي بجامعة طرابلس، واستمرت هذه الدورة التدريبية، (26) يوم، بواقع (6) ساعات في اليوم، خلال الفترة (من 01 إلى 29 أغسطس 2017)، وشملت (11) ورشة عمل تدريبية، غطت العديد من مجالات العمل الإعلامي، بمشاركة (10) مدربين مختصين في المجالات الإعلامية الفنية والتقية، والسلامة المهنية، وبحضور (16) من طلاب (12) جامعة ليبية، هي:( جامعة طبرق، جامعة عمر المختار بالبيضاء، جامعة بنغازي، جامعة سرت، جامعة مصراته، الجامعة الأسمرية بزليتن، جامعة سبها، جامعة الزيتونة بترهونة، جامعة الجفارة، جامعة الزاوية، جامعة صبراتة، الجامعة المفتوحة).