رئيس الجامعة يضع الرئاسي في صورة المشاكل

اجتمع رئيس جامعة طرابلس الاستاذ الدكتور "نبيل النطاح" مع الدكتورة "هند شوبار"  مستشارة الشؤون الخدمية بمكتب النائب بالمجلس الرئاسي "احمد معيتيق"، وقد حضر الاجتماع كل من السادة الكاتب العام بالجامعة السيد "توفيق كاموكا"، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور "المبروك فارس"، ووكيل الكليات الطبية الدكتور "عبدالرزاق العوزي".

واستعرض "النطاح" خلال الاجتماع المشاكل والمختنقات التي تعيق سير العمل في الكليات والتي أثرت بشكل مباشر في نسبة التحصيل العلمي لدى الطلاب، والمتمثلة في نقص الامكانيات وضعف الميزانية، وتراكم الديون على كل من شركات الانترنت والاعاشة للقسم الداخلي، ومطبعة الجامعة وعدم القدرة على توفير الحبر والقرطاسية.
وأشار خلال الاجتماع بتدني مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب بسبب التوقف عن الجانب التطبيقي والاكتفاء بالنظري فقط، بسبب نقص مشغلات المعامل، بالإضافة لتوقف المشاركات الدولية لأعضاء هيئة التدريس والشق الخارجي للإجازة العلمية، والتأكيد على عدم صرف ميزانية للدراسات العليات من العام 2014.
من جهة اخرى تعهدت "شوبار" بنقل توصيات الإجتماع للمجلس الرئاسي من أجل دراستها والعمل على حلحلة المشاكل التي تعيق سير عمل الجامعة حتى تتمكن من آداء المهام الموكلة اليها.