عن المركز

كلمة مدير المركز:

                                                                                                                بسم الله الرحمن الرحيم

يطيب لي أخي الزائر الكريم أن نقدم بين أيديكم البوابة الإلكترونية لمركز المعلومات  والتوثيق ولا يخفى أن العالم في زماننا هذا قد أضحى غرفة صغيرة، وإيماناً بالدور الذي تلعبه تقنية المعلومات في مجال تنمية وتطوير وتحسين بيئة الأعمال كان التوجه السائد إنشاء مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة، ليقوم ببناء وتطوير بيئة تِقنية متميزة تتصف بالشمولية والتكاملية والأمان وسهولة الإستخدام ذلك حتى يتم الإرتقاء ببيئة العمل وتحسين إنتاجيته سواءً من الناحية الأكاديمية التعليمية أو من الناحية الإدارية وذلك من خلال التوظيف الأمثل للإمكانات المتاحة بما يحقق الهدف العام ورؤية الجامعة ويضيف إليها  ميزات تنافسية. ويسعدنا في مركز المعلومات والتوثيق أن نقدم خدماتنا للمجتمع الداخلي في الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب من خدمات الربط الشبكي والوصول إلى الشبكة الدولية (الإنترنت) أو خدمات الشبكة الداخلية خدمات البريد الإلكتروني وخدمات التسجيل والبرمجيات المختلفة والتطبيقات وخدمات الصيانة والدعم الفني. أيضاً نجدد إلتزامنا بخدمة المجتمع المحلي من ناحية التدريب وتقديم الإستشارات الفنية وتقديم الخدمات المختلفة للدعم الفني. ختاماً، اسمحوا لي أن اشكر جميع العاملين لمجهوداتهم في تحقيق أهداف المركز بكل صبر وإتقان واسأل الله العلي القدير لنا ولكم التوفيق والسداد.

                                                                                                                                                                                              د. وائل صالح أبوغريس

                                                                                                                                                                                                       مدير المركز

 

الرؤية:

أن يحقق الريادة والتميز من خلال منظومة جامعية رقمية، ذكية ومعرفية بمعايير عالمية.

 

الرسالة:

تتمثل رسالة المركز في توفير الحلول التقنية المتكاملة والآمنة لدعم كافة العمليات الإدارية والتعليمية والبحثية للإرتقاء بمستوى الأداء بالجامعة والتعريف بالجامعة داخلياً وخارجياً مع مواكبة التطورات التقنية ونشر المعرفة بتقنية المعلومات في المجتمع الجامعي وخارجه.

 

الأهداف:

  • توظيف تقنية المعلومات لدعم جميع الأنشطة في الجامعة.
  • مطابقة إستراتيجية الجامعة مع برامج الحكومة الإلكترونية.
  • مواكبة التطور السريع في مجال التقنية وتقنية المعلومات.
  • توفير منظومة معلوماتية آمنة مطابقة لمعايير الأنظمة الإلكترونية لدعم اتخاذ القرار وتقديم خدمات الكترونية متميزة.
  • توفير الحلول التقنية التي تسهم في رفع الأداء وتأمين سرعة التواصل بين كليات وإدارات الجامعة المختلفة من خلال شبكة الجامعة المتطورة.
  • موازنة متطلبات تقنية المعلومات حاليا مع الاحتياجات المستقبلية المتوقعة.
  • تقديم الاستشارات والحلول الإلكترونية والدراسات الفنية وتقديم خدمات التدريب في مجالات تقنية المعلومات داخل وخارج الجامعة.

 

المبادئ والقيم:

يلتزم المركز بمجموعة من القيم والأخلاقيات وهى التي توجه مسيرته ويبنى على ضوئها المركز وعلاقاته داخل المجتمع الجامعي وخارجه، وتتمثل هذه القيم في:
(الأمانة - التميز - الابتكار – الإبداع- المسئولية - الشفافية - المصداقية - العمل الجماعي - التدريب المستمر- حسن إدارة الوقت).

 

للاتصال بنا:

الهاتف:00218214628414  

الفاكس:00218214628416

البريد الإلكتروني للمركز:ictc@uot.edu.ly

البريد الإلكتروني للسيد د. مدير المركز :w.abughres@uot.edu.ly