دور العلاقات العامة في مواجهة الازمات النفطية دراسة ميدانية على عينة من العاملين بشركة سرت للنفط"

المؤلفون

  • داوود عبد الله عبدالهادي
  • أ . عصام يونس علي

الملخص

المخلص:

هدفت الدراسة الحالية الى معرفة العلاقة بين العلاقات العامة وإدارة الازمات لدي عينة من العاملين من شركة سرت للنفط، كما تهدف الى معرفة فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الوظيفة، والمؤهل العلمي، سنوات الخبرة، وقد قام الباحثان باستخدام المنهج الوصفي، وتم الاستعانة باستبيان وتوزيعه على عينة قوامها (28) وتوصلت النتائج الي:

وجود علاقة بين العلاقات العامة وإدارة الازمات لدي عينة من العاملين من شركة سرت للنفط، كما لا توجد فروق تعزى لمتغير الوظيفة، وكما وجدت فروق تعزى لمتغير المؤهل العلمي وسنوات الخبرة.

الكلمات المفتاحية: العلاقات العامة – ادارة الازمات.

                                                                                                                                                                                                                          : Abstract

     The current study aimed to know the relationship between public relations and crisis management in a sample of workers from the Sirte Oil Company, and also aims to find out statistically significant differences due to the variable of job, educational qualification, years of experience. The researchers used the descriptive approach, and a questionnaire was used and distributed to A sample consisting of (28) and the results           came to:There is a relationship between public relations and crisis management in a sample of workers from the Sirte Oil Company, and           there are no differences due to the variable of the job, and there are also differences due to the variable of educational qualification and years of     experience.

                                                                                                                                                         Keywords: public relations - crisis managementnt.

منشور

2024-03-30

كيفية الاقتباس

عبدالهادي د. ع. . ا. ., & علي أ. . ع. ي. . (2024). دور العلاقات العامة في مواجهة الازمات النفطية دراسة ميدانية على عينة من العاملين بشركة سرت للنفط". المجلة الدولية لعلوم الإعلام والاتصال, 1(الأول). استرجع في من http://uot.edu.ly/journals/index.php/ijmcs/article/view/924
#