اختتام معرض الكتاب بجامعة طرابلس

اختتمت اليوم فعاليات معرض الكتب الذي ينظمه فريق "طرابلس ميديا" بالتعاون مع حملة "ليبيا تقرأ"، واتحاد طلاب بالجامعة. جاء المعرض تزامنًا مع اليوم العالمي للكتاب منذ 23 من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أيام متتالية، تحت شعار "الكتاب نهضة الشعوب"، وأقيمت فعالياته بمسرح قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة طرابلس بمشاركة خمسِ دورِ نشر.

انطلق اليوم الأول  وسط حضور الزوار من الطلاب والاساتذة والاكاديميين والمهتمين، وضم أجنحة متنوعة للكتب في مجالات مختلفة، فضلا عن جناح خاص بالكتب المستعملة وآخرَ للتبادل. كما أقيمت خلال اليوم الثاني العديد من الأنشطة الثقافية المختلفة تمثلت بأصبوحة شعرية قصيرة، ثم جلسة مطولة لأعضاء "نادي الكتاب" بكلية القانون قدموا خلالها حلقة للنقاش حول النادي وتعريف بأبرز مناشطه وقراءاته من الكتب، كما نوقشت جدليات ونوازع القراءة والاهتمام بها وتأصيلها في المجتمع لدى الشرائح العمرية المختلفة، فضلا عن فقرة خاصة بأحد المرخين الليبيين (الأستاذ محيي الدين الكريشي).

واستمر اليوم الثالث للمعرض المقام حتى مساء اليوم 25 ابريل، بتقديم باقة منوعة من الكتب والمعروضات وبأسعار مقبولة. تعددت المنشورات بين الأدب والطب، وتنمية الموارد، وكتب اللغات والأديان والأدب العالمي المترجم، فضلا عن الكتب الاجتماعية وكتب الطبخ والمهارات والصناعات الفردية. 

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي جامعة طرابلس وإنما تعبر عن رأي أصحابها