أ. دنيا بن صوفيا

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر
  • قسم طب وأمراض وجراحة الفم والفكين
  • كلية طب وجراحة الفم والأسنان

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

د. دنيا ابراهيم بن صوفيا هي احدى اعضاء هيئة التدريس بقسم طب وامراض وجراحة الفم والفكين بكلية طب وجراحة الفم والأسنان \ جامعة طرابلس. تعمل السيدة د. أسماء شنب بجامعة طرابلس مند 11-02-2013 م كـمحاضر مساعد لمقرر أمراض الفم ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها وتحصلت على الدرجة العلمية محاضر في 2021 م. تحصلت السيدة د. دنيا بن صوفيا علي بكالوريوس طب وجراحة الفم والاسنان من كلية طب وجراحة الفم والاسنان، جامعة طرابلس، طرابلس-ليبيا 2004 م. التحقت بكلية طب وجراحة الفم والاسنان كمعيدة في 2007 م. تحصلت السيدة ددنيا بن صوفيا علي ماجستير طب الاسنان \ تخصص أمراض الفم، جامعة الاسكندرية \ مصر في 2012 م. عملت كعضو هيئة التدريس في وحدة أمراض الفم \ قسم طب وامراض وجراحة الفم والفكين بكلية طب وجراحة الفم والأسنان \ جامعة طرابلس بدرجة علمية محاضر مساعد بتاريخ في 2013 م. وتحصلت على الدرجة العلمية محاضر في 2021 م.كلفت السيدة د. دنيا بن صوفيا بعدة مهام علمية، إدارية ولجان بالكلية منها عضوية لجان المراجعة الموضوعية و عضوية اللجنة العليا لتسيير الامتحانات بالكلية.تهتم السيدة د. دنيا بن صوفيا بالمجالات البحثية التي تتعلق بتخصصها في طب وجراحة الفم والاسنان بشكل عام وأمراض الفم بشكل خاص، ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها ومقالات قيد الإنجاز.المشاركة في العديد الملتقيات العلمية في مجال تخصصها وحضور ورش العمل المتكررة المتعلقة بالبحث العلمي. 

المسيرة المهنية

د. دنيا ابراهيم بن صوفيا هي احدى اعضاء هيئة التدريس بقسم طب وامراض وجراحة الفم والفكين بكلية طب وجراحة الفم والأسنان \ جامعة طرابلس. تعمل السيدة د. أسماء شنب بجامعة طرابلس مند 11-02-2013 م كـمحاضر مساعد لمقرر أمراض الفم ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها وتحصلت على الدرجة العلمية محاضر في 2021 م. 

تحصلت السيدة د. دنيا بن صوفيا علي بكالوريوس طب وجراحة الفم والاسنان من كلية طب وجراحة الفم والاسنان، جامعة طرابلس، طرابلس-ليبيا 2004 م. التحقت بكلية طب وجراحة الفم والاسنان كمعيدة في 2007 م.

تحصلت السيدة ددنيا بن صوفيا علي ماجستير طب الاسنان \ تخصص أمراض الفم، جامعة الاسكندرية \ مصر في 2012 م. عملت كعضو هيئة التدريس في وحدة أمراض الفم \ قسم طب وامراض وجراحة الفم والفكين بكلية طب وجراحة الفم والأسنان \ جامعة طرابلس بدرجة علمية محاضر مساعد بتاريخ في 2013 م. وتحصلت على الدرجة العلمية محاضر في 2021 م.

كلفت السيدة د. دنيا بن صوفيا بعدة مهام علمية، إدارية ولجان بالكلية منها عضوية لجان المراجعة الموضوعية و عضوية اللجنة العليا لتسيير الامتحانات بالكلية. و مندوب لقسم الدراسة و الامتحانات لقسم طب و امراض و جراحة الفم و الفكين.

الاهتمامات البحثية

تهتم السيدة د. دنيا بن صوفيا بالمجالات البحثية التي تتعلق بتخصصها في طب وجراحة الفم والاسنان بشكل عام وأمراض الفم بشكل خاص، ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها ومقالات قيد الإنجاز. المشاركة في العديد الملتقيات العلمية في مجال تخصصها وحضور ورش العمل المتكررة المتعلقة بالبحث العلمي. 

النشاطات الخارجية

المشاركة في العديد الملتقيات العلمية في مجال تخصصها وحضور ورش العمل المتكررة المتعلقة بالبحث العلمي.

المنشورات

مقال في مجلة علمية

Asmaa Shanab, Dunya Ben Sofia, Ebtesam Aldieb (3-2021)
Khalij Libya journal of dental and medical research, 5(1), pp. 71-80
Asmaa Shanab, Dunya Ben Sofia (11-2023)
Khalij-Libya J Dent Med Res, 7(2), pp. 120-128

رسالة ماجستير

Dunya Ibrahim M Bensofia (1-2012)
جامعة الاسكندرية