أ. هشام إشنيبة

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: استاذ مساعد
  • قسم التجارة الالكترونية وتحليل البيانات
  • كلية الاقتصاد و العلوم السياسية

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

يعمل هشام منذ سنة 2012 كمحاضر متعاون حتى سنة 2014، حيث تم تعينه بدرجة محاضر مساعد بقسم التجارة الإلكترونية وتحليل البيانات بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة طرابلس. خلال هذه الفترة قام هشام بتدريس العديد من المقررات الدراسية منها (مدخل انترنت وشبكات- تصميم مواقع إلكترونية- برمجة قواعد بيانات- مبادئ الحاسب الآلي- قواعد بيانات- لغات البرمجة) وقام بالإشراف على مشاريع التخرج لعدد من الطلاب.  نشر هشام عدد من الأوراق العلمية في المجلات العالمية مثل مجلة IEEE. 

المسيرة المهنية

قبل إنضمام هشام ليكون عضو هيئة تدريس بجامعة طرابلس. عمل كمهندس للشبكات الذكية (IN) بشركة ZTE الصينية والتي هي أحد الشركات المشغلة لعدد من شركات قطاع الإتصالات في ليبيا.

. حيث كان من مهامه. الإشراف ومراقبة جودة الخدمات وإعداد وتحليل التقارير الخاصة بالخدمات المقدمة من قبل الشركة. أيضا كان مسؤولا عن جمع و تحليل المتطلبات من العميل للمشاريع الجديدة والمستهدفة مستقبلا مع المشاركة في الإشراف على إنجاز هذه المشاريع, وغيرها من المهام الأخرى.

الاهتمامات البحثية

هشام لديه عدد من الأوراق العلمية المنشورة بعض منها في مجلات أو مؤتمرات علمية محلية وأخرى عالمية. تتركز إهتماماته البحثية في مجال شبكات الحاسوب وذلك إما بتقييم ودراسة المشاكل المتعلقة بها أو بإقتراع الحلول العملية لتلك المشاكل. بالرغم من هذه التركيز في البحث إلا أن لـه  أوراق علمية في مجالات أخرى ذات العلاقة.

النشاطات الخارجية

بالإضافة لكون هشام يعمل بدوام كامل كعضو هيئة تدريس بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة طرابلس يشغل هشام منصب عضو مجلس إدارة بشركة الجيل الجديد للتقنية إحدى الشركات المملوكة للشركة الليبية القابضة للإتصالات وهي شركة رائدة في مجال تقديم خدمات الإنترنت ونقل البيانات.