تنزيل السيرة الذاتية

د. وردة سليمان

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: محاضر
  • قسم اللغة العربية
  • كلية التربية قصر بن غشير

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

وردة هي احدى اعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة العربية بكلية التربية قصر بن غشير. تعمل السيدة وردة بجامعة طرابلس كـمساعد محاضر منذ 2015-12- 13لها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها،  وهي عضو في اللجنة العلمية ، ومشرف في الموقع الإلكتروني بالقسم.

المسيرة المهنية

د- وردة إبراهيم عمر سليمان،البريد الإلكتروني : wardaisoliman@gmail.com

المؤهلات: دكتوراه في علم اللغة، كلية اللغات، جامعة طرابلس، عام 2020م، ماجستير في الدراسات اللغوية، كلية الآداب، جامعة طرابلس، عام 2012م.العمل بدرجة مساعد محاضر بتاريخ 13/12، 2015م، كعضو هيئة تدريس، بقسم اللغة العربية، كلية التربية قصر بن غشير، جامعة طرابلس، وبدرجة محاضر4/1/ 2021م، و القيام  بتدريس مقررات متنوعة في التخصص، واللغة العربية العامة، و الإشراف على العديد من بحوث التخرج لدى الطلبة، و من المهام الوظيفية عضو في اللجنة العلمية بالقسم منذ 2021م.   

الاهتمامات البحثية

الاهتمامات البحثية في مجال الدراسات اللغوية: المشاركة بورقة بحثية بعنوان: ( القرينة عند الأصولين من خلال كتاب التخاطب) في اليوم الدراسي حول المعنى و مسالكه قراءات في مؤلفات محمد يونس، كلية اللغات جامعة المرقب، برعاية مجمع اللغة العربية، 2018م.المشاركة بورقة بحثية في مؤتمر(متطلبات التحول التربوي لكليات التربية في ظل تحديات تكنولوجيا المعرفة)، كلية التربية قصر بن غشير 2021م. المشاركة بورقة بحثية في ندوة الصناعة المعجمية في ليبيا قديما و حديثا، لمؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي،25/1/ 2022 م.   من المهارات: دورة تحليل الإشارة الصوتية بتقنية برات، بمركز البحوث و الاستشارات و التدريب، 2022م. الأعمال العلمية المنشورة:  مسائل تحوية في سورة الفجر، بحث نشر بمجلة البينة، كلية اللغات، جامعة طرابلس، العدد الثالث، 2015م. القرينة عند الأصوليين، من خلال كتاب علم التخاطب، محمد محمد يونس، بحث نشر بمجلة كلية اللغات، جامعة المرقب، 2018م. الدلالة الاشتقاقية عند علماء اصول الفقه، بحث نشر بمجلة البينة، كلية اللغات، جامعة طرابلس، العدد الخامس، 2020م. حوسبة اللغة العربية (توصيف المشتقات الصرفية في سورة (القمر) في ضوء اللسانيات الحاسوبية أنموذجا)، كلية التربية قصر بن غشير، 2021م. لغة الحوار في قصة موسى والعبد الصالح - عليهما السلام- في سورة الكهف: دراسة تحليلية في ضوء علم اللغة الاجتماعي، بحث نشر بمجلة كلية اللغات، جامعة طرابلس، سبتمبر 2023م.                                                                                                                                                                                                                 

النشاطات الخارجية

أعدت د وردة إبراهيم عمر دورة في قواعد اللغة العربية، بمسجد الأنبياء بطرابلس، فصل صيف 2023م.

المنشورات

مقال في مؤتمر علمي

د- وردة إبراهيم عمر سليمان (8-2021)
جامعة طرابلس – كلية التربية قصر بن غشير بالتعاون مع مركز البحوث والاستشارات والتدريب تنظم مؤتمرها العلمي الثاني متطلبات التحول التربوي لكليات التربية في ظل تحديات تكنولوجيا المعرفة

مقال في مجلة علمية

وردة إبراهيم عمر سليمان (12-2020)
مجلة كلية اللغات, 5(0), الصفحات 61-77
وردة إبراهيم عمر سليمان (12-2023)
مجلة الجامعي _ النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بدولة ليبيا , 38(0), الصفحات 34-50