أ. سالمة الصغير

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر
  • قسم الحاسوب
  • كلية التربية قصر بن غشير

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

سالمة هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الحاسوب بكلية التربية قصر بن غشير. تعمل السيدة سالمة بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ 2014-03-15 ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها. كما تحصلت على ترقية بدرجة محاضر منذ شهر 5_ 2022

المسيرة المهنية

القيام بأعمال عضو هيئة تدريس في إعطاء محاضرات في معظم مقررات قسم الحاسوب مثل (طرق تدريس الحاسوب. البرمجة بلغة السي. البرمجة بلغة الجافا. الفيجوال بيسك 1و2 . الرسم بالحاسب. قواعد البيانات. تطبيقات الحاسوب. نظم تشغيل. تحليل نظم. بالإضافة لمقرري  (حاسوب 1. 2) للأقسام العامة). 

أيضا الإشراف على مجموعة من مشاريع تخرج.

و الإشراف الأكاديمي على طلاب التربية العملية 2 في المدارس.

أيضا العمل كمنسق للجودة بقسم الحاسوب منذ سنة 2016. 

و الإشراف على عدد من مشاريع التخرج لطلاب القسم. 

الاهتمامات البحثية

بالإضافة للإشراف على مجموعة من مشاريع التخرج لطلاب قسم الحاسوب. فلدي العديد من البحوث تم نشر أول ورقة علمية سنة 2013 في مجلة SPRINGER . وتم نشر ورقة علمية أخرى في 2022.

النشاطات الخارجية

تحصلت على عمل معيدة سنة 2007 بكلية التربية ودان_جامعة سرت. وبعد التحصل على درجة الماجستير سنة  2013 من جامعة جنوبي كوينزلاند بأستراليا عملت كعضو هيئة تدريس بنفس الكلية سنتي 2014_2015. والقيام بإعطاء مجموعة كبيرة من مقررات القسم. والإشراف على مجموعة من مشاريع التخرج بالقسم. والإشراف وتقييم الطلاب عند قيامهم بالتربية العملية في المدارس. 

أيضا خلال هذه الفترة تم القيام بشغل مجموعة من الوظائف الإدارية منها (مدير مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس _ مدير مكتب الجودة _ رئيس قسم الحاسوب). 

المنشورات

مقال في مجلة علمية

Salmah F A Alsagaer (1-2023)
Springer, Cham.