عن قسم معلم فصل

كلمة رئيس قسم معلم فصل



بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على أشرف الانبياء المرسلين سيدنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم وعلى آله وصحبه أجمعين. 

بدايةً نرحب بكم في الموقع الالكتروني لقسم معلم فصل أحد ركائز كلية التربية الذي تأسس منذ تأسيس الكلية.فاذا كان المجتمع يُعوِّل على كلية التربية بتخريج معلمات مؤهلات تربوياً. فالمسؤلية والعبء الأكبر يقع على عاتق قسم معلم فصل ؛ لأنه هو المسؤل عن تخريج المعلمات التربويات للشق الأول من التعليم الاساسي. عليه ... فإن الهدف الأسمى للقسم هو التطوير المستمر في تحسين المخرجات بما يلائم تطور المجتمع في الجوانب التي تعني العملية التعليمية وتخدمها.وهذا يتحقق بتكافل جهود نخبة من أساتذة تربويين من هم بدرجات علمية متفاوتة. وطموحنا مستمر في المنافسة الشريفة لاخراج القسم ومخرجاته في أحسن صورة.

people

الرؤية

يسعى قسم معلم فصل لأن يكون رائداً في إعداد ورعاية معلمي الصف، بالإضافة إلى القيام بالبحوث والدراسات العلمية ذات العلاقة بالبنية الصفية، وبطرق التدريس المختلفة.

الرسالة

إعداد المعلم ذو كفايات عالية القادر على المساهمة في بناء مجتمع معرفي وتطوير برامج القسم لكي تساير متطلبات المجتمع المحلي والمعرفي.

الأهداف

1.       يهدف هذا التخصص إلى إعداد معلمي صف أكفاء قادرين على التدريس الفعال في الصفوف الثلاثة الأولى.

2.      تزويد الطالب المعلم بالنظريات والمداخل المتعلقة بالمناهج، وفهمها.

3.      تعريف الطالب المعلم بأسس وقواعد التدريس المناسبة للصفوف الأولى .

4.      تزويد الطالب المعلم بالنظريات المتعلقة بالنمو في مراحل الطفولة المختلفة وتطبيقاتها في مواقف التعلم والتعليم .

5.      تنمية مهارات التدريس لدى الطالب المعلم من خلال مقررات طرائق التدريس المتعددة التي يمر بها الطالب خلال فترة الدراسة.

6.      تنمية مهارات البحث العلمي في مجال طرائق التدريس وفي بيئة الصف، ومحاولة الاستفادة من نتائجها

7.      الالتزام بالعمل على تحقيق المثاليات الضرورية للتعلم، وهي :

السعي نحو التميز باستخدام الأساليب الحديثة في العملية التعليمية و احترام العالمية والاستفادة من شبكات المعلومات. و الرؤية والتطلع نحو المستقبل بأمل و التفكير المتميز والتواصل الفعال  و الاهتمام بالبحث والتطوير التربوي.

الهيكل التنظيمي لـقسم معلم فصل

حقائق حول قسم معلم فصل

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

472

الطلبة

0

الخريجون