عن قسم اللغة الانجليزية

كلمة رئيس قسم اللغة الانجليزية



الرؤية

تكمن رؤية قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية  / طرابلس للقسم كمركز للتميز الأكاديمي حيث المتوقع ان يزخرالقسم بالطلاب اللذين يتمتعون بالكفاءة التي تم اكتسابها من خلال تدريسهم  للمهاراتهم اللغوية و التعليمية  والتي نتج عنها اجادة للغة الإنجليزية  ما  يمكنهم  من  القيام  بمهمة تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في مختلف المستويات و المراحل التعليمية  في المدارس الليبية و ذلك بعد التخرج.

الرسالة

قسم اللغة الإنجليزية ملتزم بإنشاء برنامج من شأنه أن ينتج معلمين اكفاء يتمتعون بالكفاءة اللغوية العالية  فضلاً عن تقديم العون و المساعدة في بناء المعرفة النفسية والتعليمية والمهنية اللازمة لتعلُّم وتدريس اللغة الإنجليزية.

الأهداف

1- تدريب معلمي اللغة الإنجليزية في ليبيا على مختلف المستويات.   

 2- تطوير قدرات الطلاب في مختلف المهارات اللغوية من خلال استخدام المواد الحديثة و توظيف وسائل الإعلام المختلفة التي تتميز بالتكنولوجيا الحديثة..

3 - توفير برامج لتدريس نظام اللغة الإنجليزية التي تغطي مجالات الصوتيات وعلم الأصوات و علم الصرف (التشكيل)  وعلم النحو(بناء الجملة) و علم دراسة معاني الكلمات (الدلالات)  ، فضلا عن النظريات المعنية باكتساب اللغة الأولى واللغة الثانية والبحوث الحديثة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.  

4-  تدريب الطلاب على تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية باستخدام مختلف التقنيات الحديثة في تعلم و تدريس اللغة.  

5- تنمية قدرات الطلاب على الإبداع والتقييم الذاتي ومهارات التفكير النقدي

6- تدريب الطلاب على إعداد البحوث والتقارير في مجال تدريس اللغة.

الهيكل التنظيمي لـقسم اللغة الانجليزية

حقائق حول قسم اللغة الانجليزية

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

14

المنشورات العلمية

27

هيئة التدريس

540

الطلبة

0

الخريجون