تنزيل السيرة الذاتية

أ. ثريا الرخيص

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر
  • قسم الرياضيات
  • كلية التربية - طرابلس

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

تعمل ثريا علي الرخيص حاليًا كعضو هيئة تدريس في قسم الرياضيات في كلية التربية - طرابلس، جامعة طرابلس، حيث تتولى مهام التدريس للطلاب الجامعيين. تضمنت المهام التي قامت بها كمحاضر في الجامعة مهام التدريس وتوجيه الطلاب في مشاريع تخرجهم، بالإضافة إلى مهام الإشراف الأكاديمي والإشراف على التربية العملية. على مر السنين ، قامت بتدريس مقررات البكالوريوس التي تضمنت ، على سبيل المثال: الرياضيات 1 و 2 و 3 ، الجبر الخطي ، الهندسة التحليلية ، الهندسة الفراغية ، تحليل المتجهات ، المعادلات التفاضلية ، المنطق الرياضي ، نظرية المجموعات، التحليل المركب 1 و 2. بالإضافة إلى مهمة التدريس، تم تكليف ثريا بعدد من المهام في قسم الرياضيات، بما في ذلك منسق التوثيق والمعلومات، ومنسق الدراسات والامتحانات، ومنسق البحث والاستشارات والتدريب، وكذلك منسق التربية العملية.

                                                            

المسيرة المهنية

عملت الأستاذة ثريا علي الرخيص معيدة بكلية التربية- طرابلس (معهد المعلمين سابقاً) من 2001 إلى 2005 ، بعد ذلك التحقت بجامعة طرابلس كعضو هيئة تدريس في قسم الرياضيات منذ عام 2015. ثريا عملت بنشاط وفعالية في المجال الأكاديمي والتدريس الجامعي، بالإضافة إلى ما سبق ، تحصلت ثريا خلال مسيرتها المهنية على الدرجات الأكاديمية  التالية. أولاً ، حصلت على درجة محاضر مساعد عام 2015 ، ثم درجة محاضر عام 2022.

الاهتمامات البحثية

ثريا علي الرخيص أستاذة جامعية ذات خبرة جيدة في البحث العلمي. وبالتالي ، فإن لدى ثريا اهتمامات بحثية في جميع فروع ومجالات الرياضيات بشكل عام.

النشاطات الخارجية

المنشورات

مقال في مؤتمر علمي

أ.ثريا علي الرخيص, أ.فوزية احمد الحصان (1-2021)
مجلة المعالي للعلوم الانسانية والتطبيقية, 3(0), الصفحات 104-113