PDF درجة استخدام معلمي التربية الرياضية في مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة لاستراتيجيات التدريس الفعال من وجهة نظر المشرفين التربويين
درجة استخدام معلمي التربية الرياضية في مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة لاستراتيجيات التدريس الفعال من وجهة نظر المشرفين التربويين
الكلمات المفتاحية:
معلمي التربية الرياضية – استراتيجيات التدريس الفعال – المشرفين التربويينالملخص
يهدف هذا البحث إلى التعرف على درجة استخدام معلمي التربية الرياضية في مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة لاستراتيجيات التدريس الفعال من وجهة نظر المشرفين التربويين، وكانت تساؤلات البحث ما درجة استخدام استراتيجية التعلم التعاوني ، لعب الأدوار ، التعلم الذاتي ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث ، وكان حجم العينة (15) مشرفاً تربوياً من مشرفي التربية الرياضية في مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة ، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ، وكانت أهم أدوات جمع البيانات استمارة الاستبيان ، وكانت أهم نتائج البحث التي توصل إليها الباحث هي أن درجة استخدام معلمي التربية الرياضية في مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة لاستراتيجيات التدريس الفعال من وجهة نظر المشرفين التربويين تراوحت بين درجة الاستخدام المتوسطة ودرجة الاستخدام القليلة جداً ، ويوصي الباحث بتقديم المقترحات العلمية اللازمة لتطوير إدراكات معلمي التربية الرياضية في مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة لاستراتيجيات التدريس الفعال ، عمل دورات تدريبية لمعلمي التربية الرياضية في مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة مع ضرورة أشراك الطلاب في تقييم الأداء التعليمي للوقوف على الإيجابيات وتجاوز السلبيات
