تنزيل السيرة الذاتية

أ. سارة الفرجاني

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر مساعد
  • قسم اللغة الانجليزية
  • كلية اللغات

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

في نهاية سنة 2016 انتقلت لقسم اللغة الإنجليزية وقمت بتدريس اللغة الإنجليزية كمادة عامة لفصلين دراسيين وبعدها قمت بتدريس مادة علم اللغة النظري لأكثر من 10 فصول دراسية. خلال هذه الفترة قمت بتحضير الأسئلة والتعاون مع منسق المادة وأعضاء هيئة التدريس المشاركين.قمت أيضا بتدريس المحادثة والمنوعات والإنشاء. درست علم المصطلحات الطبية لطلبة السنة الأولى في كلية الطب البيطري لمدة أربع سنوات متتالية.وكجزء من عملي كعضو هيئة تدريس قمت بالمراقبة والإشراف في الامتحانات النصفية والنهائية.

المسيرة المهنية

تم تعييني في بداية مسيرتي المهنية كمعيدة في مركز اللغات  بجامعة طرابلس وهناك بدأت مشواري في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. حيث قمت بحضور ورش عمل منظمة من قبل مركز اللغات الحية بالتعاون مع المجلس البريطاني وجامعة كيمبردج ونتيجة ذلك تحصلت على شهادة ال TKT وICELT. وتم ترشيحي لحضور عدد من المؤتمرات الدولية للاستمرار في تطوير تدريسي للغة الإنجليزية

واستمر عملي إلى جانب دراستي حتى ناقشت رسالة الماجستير وتمت ترقيتي كمحاضر مساعد. فانتقلت من مركز اللغات الحية إلى قسم اللغة الإنجليزية في كلية اللغات حيث قمت بتدريس مواد مختلفة لفصول مختلفة.

الاهتمامات البحثية

أنا مهتمة جدا بمادة علم اللغة النظري وبأي دراسات متعلقة بها وبالبحوث التي من شأنها مساعدة الطلاب في تحسين مستواهم الدراسي وأهتم أيضا بتدريس مادة المحادثة وذلك لما يعانيه بعض الطلاب في التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة. وأنا مهتمة جدا بإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل المصاحبة لسير العملية التدريسية بما يتناسب مع خلفية ومستوى الطلبة. أعرف أني أستطيع المساعدة في حل جزء من المشاكل التي تواجه الطلبة لأني سأستعين بخبرتي من التدريبات التي تحصلت عليها في السابق ومن شهادات تدريس لغة انجليزية كلغة ثانية.

النشاطات الخارجية

أسعى دائما للمساعدة في أية أعمال قد تساعد طالبي العلم خارج الجامعة.

المنشورات

رسالة ماجستير

Sara Ali Saleh Elforjani (1-2014)
جامعة طرابلس, 1(0)