أ.1 | أن يتعرف الطالب على أعراض المرض ومسبباتها |
أ.2 | أن يفسر الطالب أسباب ظهور الأعراض على النبات |
أ.3 | أن يصف الطالب المسبب الرئيسي للمرض |
أ.4 | أن يرسم الطالب أعراض المرض بالرسم أو بالتصوير الفوتوجرافي |
المهارات الذهنية (Mental skills)
ب.1 | أن يربط الطالب بين مسببات الأمراض وتأثيرها الفسيولوجي على النبات |
ب.2 | أن يميز الطالب بين أعراض الأمراض المرضية وبين الأعراض الفيسولوجية |
ب.3 | أن يستنج الطالب أسباب ظهور الأعراض على النبات |
ب.4 | أن يقترح الطالب الوسائل المكافحة للمرض. |
المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
ج.1 | أن يكون الطالب قادرا على تشخيص المرض ميدانيا بالحقل |
ج.2 | أن يكون الطالب قادرا على استخدام الأجهزة والمعدات التي تساعد على تشخيص المرض |
ج.3 | أن يكون الطالب قادرا على عزل مسببات الأمراض (الفطرية، البكتيرية والنيماتودا) |
المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)
د.1 | أن يكون الطالب قادرا على استخدام وسائل التقنية الحديثة لتشخيص المرض |
د.2 | أن يكون الطالب قادرا على الإلقاء وتقديم المعلومات العلمية الذي توصل اليها |
د.3 | أن يكون الطالب قادرا على كتابة التقارير العلمية وتقديم العروض الشفوية |
د.4 | أن يكون الطالب قادرا على إدارة الوقت |
طرق التعلم والتعليم
المحاضرات
زيارات ميدانية حسب الامكانيات المتاحة
نقاش اسبوعي لكل حالة تشخيص وعرض نتائج التقرير