ﺑﻌﺪ دراﺳﺔ اﻟﻤﻘﺮر ﯾﺘﻮﻗﻊ ﻣﻦ اﻟﻄﺎﻟﺐ أن ﯾﻜﻮن ﻗﺎدراًﻋﻠﻰ:1. ﯾُﻌﺮف اﻟﻤﻔﺎھﯿﻢ اﻻﺳﺎﺳﯿﺔ اﻟﻮاردة
ﻓﻲ ﻣﻘﺮرالوسائل والتقنيات التربوبة.
2.
ﯾﺸﺮح اﻷھﻤﯿﺔ اﻟﺘﺮﺑﻮﯾﺔ
ﻟﻤﺮاحل الوسائل
والتقنيات التربوبة.
3.
ﯾﻌﺪد أھﺪاف الوسائل والتقنيات التربوبة.
4. ﯾﻘﺎرن ﺑﯿﻦ الوسائل والتقنيات التربوبة.في اختيارما يتناسب مع أهداف الدرس.
5.
ﯾﺤﻠﻞ ﻣﻀﺎﻣﯿﻦ اﻵراء
اﻟﺘﺮﺑﻮﯾﺔ في تصنيف الوسائل
والتقنيات التربوبة.
6.
ﯾﺴﺘﻨﺘﺞ أھﻢ اﻵراء في
طريقة استخدام العلماء الوسائل
والتقنيات التربوبة.
7.
ﯾﻔﺴﺮ أوﺟﮫ اﻻﺧﺘﻼف ﺑﯿﻦ
اﻵراء اﻟﺘﺮﺑﻮﯾﺔ ﻟﻠﻌﻠﻤﺎء اﻟﻐﺮﺑﯿﯿﻦ واﻟﻤﺴﻠﻤﯿﻦ في تحديد مفاهيم الوسائل والتقنيات التربوبة.
8.
تمييز دور وأهمية تكنولوجيا التعليم في مساندة الخبرات
والعمليات العقلية.
9.
ﯾﺤﻠﻞ اﻟﻤﺒﺎدئ والقواعد اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻄﺮﯾﻘﺔ اختيارالوسيلة
المناسبة للموقف التعليمي.
10.
ﯾﻌﺮض ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام اﻟﻌﺮوض
اﻟﺘﻘﺪﯾﻤﯿﺔ) اﻟﺒﻮرﺑﻮﯾﻨﺖ( في انتاج وسيلة ﺘﻌﻠﯿﻤﯿﺔ.
11.
ﯾرسم عناصر
عملية الأتصال التربوي.
12.
ﯾﻌﺪد مراحل انتاج
الوسيلة التعليمية.
13.
ﯾﺤﺪد أدوارالوسائل والتقنيات التربوبة ﻓﻲ ﺿﻮء ﻣﺴﺘﺤﺪﺛﺎت ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﯿﺎ اﻟﺘﻌﻠﯿﻢ..
14.
يطبق مهارات الإتصال الناجح في العملية
التعليمية.
15.
يناقش المسميات والمفاهيم المختلفة لتكنولوجيا التعليم وتطورها.