نظرة عامة
تزويد البحث العلمي واهميته 1.ان تتعرف الطالبة علي موضوع عتم النفس النمو(الارتقائي)2.ان تكون الطالبة قادرة غلي معرفة أهمية دراسة علم النفس الارتفائي3.ان تكتسب الطالبة خبرة في مناهج البحث في علم النفس الارتقائي4.ان تتعرف الطالبة علي مبادي النمو وقوانينه والعوامل المؤترة في علم النفس الارتقائي
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقررمع نهاية الأسبوع الـ 14، يجب ان يكون الطالب قادرا علي
1-ان تكون الطالبة قادرة علي التعرف علي اهمية علم النفس النمو ومبادئه وقوانينه
2-ان توضح مناهج البحث في علم النفس النمو
3-ان تربط بين العوامل الوراثية والعوامل البيئية في علم نفس النمو
4-ان تقارن بين النظريات المفسرة في علم النفس النمو
طرق التعلم والتعليم
عن طريق محاضرات وعرض بعض الوسائل وحلقات النقاش
طرق التقييم
امتحان نصفيالاسبوع السادس 20%
امتحان شفهي الحادي عشر 10%
امتحان نهائي. نهاية الفصل. 60%
النشاط اثناء المحاضرات. 10٪
المراجع
_ علم نفس النمو_ حامد عبد السلام زهران
_ سيكلوجية المراهقة والشيخوخة_ عبد الرحمن العيسوي
علم حامد عبد السلام.