بنهاية
دراسة المقرريكون الطالب قادر على أن :
يوضح المفاهيم
المصطلحات الأساسية التالية : القياس ، التقويم ، التحصيل ، الاختبار .
يبين
العلاقة بين القياس والتقويم.
يحدد
المقصود بمصطلحات : الصدق ـ الثبات ، الموضوعية .
يميز
بين القياس والتقييم والتقويم .
يقارن
بين أنواع الأسئلة الموضوعية والأسئلة المقالية من حيث مميزاتها وعيوبها .
يستخدم
المئئينات والدرجة المعيارية في وضع المعايير.
يستخلص
أهمية القياس والتقويم التربوي في العملية التعليمية.
يطبق
بمثال طريقة الأسئلة الموضوعية كنوع من أنواع الاختبارات التحصيلية
.
يصمم
جدول مواصفات لأحد الاختبارات التحصيلية .