أ1 |
يتعرف الطالب على المفاهيم الأساسية للمقرر. |
2 |
يتعرف الطالب علي مفهوم القياس وتكامل ليبيق . |
3 |
يستوعب معني تكامل القياس المجرد ويتعرف علي استخداماته . |
ب. المهارات الذهنية (Mental skills)
المهارات الذهنية التي يكتسبها الطالب على التحليل بعد دراسة المقرر بنجاح هي :
1 |
يحلل المسائل التي تعتمد علي المفاهيم الأساسية للمقرر . |
2 |
يميز الطالب الفرق بين تكامل ريمان وتكامل ليبيق . |
3 |
يميز الطالب فضاءات وتطبيقاتها و يتعرف الطالب على نظرية Bair وتطبيقاتها . |
ج. المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
المهارات التي يجب أن يكتسبها الطالب عند دراسته المقرر الدراسي بنجاح هي :
1 |
قدرة الطالب علي ربط المفاهيم الأساسية بالمواضيع المتعلقة بها . |
2 |
يكتسب الطالب مهارة إستخدام تكامل ليبيج للدوال المحدودة والدوال الغير سالبة . |
3 |
يستخدم الطالب خواص بعض الفضاءات والنظريات في التطبيقات المرتبطة بها . |
د. المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)
المهارات العامة أو المهارات القابلة للاستخدام في مجالات العمل التي يجب أن يكتسبها الطالب عند دراسته المقرر الدراسي بنجاح هي :
1 |
يكون الطالب قادرا على استخدام الحاسوب والانترنت. |
2 |
يكون الطالب قادرا على تجميع المعلومات لحل المسائل المعطاة. |
3 |
يكون الطالب قادرا على التعرف على تطبيقات مجموعة كانتور. |
طرق التعلم والتعليم
الأساليب والطرق المستخدمة في تدريس المقرر هي :
- · المحاضرات
- · حلقات النقاش
طرق التقييم
أنواع التقييم المتبعة في عملية تعليم وتعلم المقرر الدراسي هي :
رقم التقييم |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
التقييم الأول |
الامتحان النصفي الاول |
3 ساعات |
25 من المقرر |
25% |
السادس |
التقييم الثاني |
الامتحان النصفي الثاني |
3 ساعات |
25 من المقرر |
25% |
الحادي عشر |
التقييم النهائي |
الامتحان النهائي |
4 ساعات |
كل المقرر |
50% |
نهاية الفصل |
المجموع |
100 درجة |
100% |
|