1 |
يتذكر الطالب أهم مفاهيم التحليل المركب الاساسية |
2 |
يتعرف الطالب على الدوال التحليلية وما يميزها عن الدوال الحقيقية |
3 |
يفسر الطالب نظرية الباقي ومفاهيم التقارب النقطي والمنتظم |
4 |
يتعرف الطالب على مفاهيم ومبادئ التكامل والتقارب المركب ونتائجها وتطبيقاتها |
ب. المهارات الذهنية (Mental skills)
المهارات الذهنية التي يكتسبها الطالب على التحليل بعد دراسة المقرر بنجاح هي :
1 |
يميز الطالب اهم خواص الدوال المركبة والتحليلية |
2 |
يقارن الطالب بين المفاهيم المشتركة والمعممة من التحليل الحقيقي الى المركب |
3 |
يحلل الطالب مسائل نظرية متعلقة بتطبيقات عملية ,باستخدام ادوات التحليل مما يزيد قدرته على الفهم والتصور |
4 |
أن يقترح الطالب كيفية حل المسائل و خصوصا فيما يخص التعامل مع التقارب بمختلف أنواعه |
ج. المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
المهارات التي يجب أن يكتسبها الطالب عند دراسته المقرر الدراسي بنجاح هي :
1 |
يستخدم الطالب ادوات التحليل المركب في حل مسائل علمية تتعلق بالفيزياء والاحصاء والهندسة |
2 |
يستخدم الطالب نظريات التحليل لمركب في ايجاد تكاملات حقيقية ونظرية عملية معقدة بطرق بسيطة |
3 |
أن يصمم الطالب طرق للإحاطة بالدوال التحليلية و كيفية استخدامها في المجلات التطبيقية |
4 |
أن يميز الطالب بين التقارب و التقارب المنتظم و كيفية استخدامه في تقارب المتتاليات و المتسلسلات |
د. المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)
المهارات العامة أو المهارات القابلة للاستخدام في مجالات العمل التي يجب أن يكتسبها الطالب عند دراسته المقرر الدراسي بنجاح هي :
1 |
القدرة على مناقشة مفاهيم دقيقة في الرياضيات وشرح مفاهيم عميقة بالتواصل مع زملائه وأساتذته. |
2 |
استخدام الكتب والمكتبات الالكترونية وكتابة وشرح و استنباط المفاهيم العليمة |
3 |
القدرة على كتابة التقارير والمقالات العلمية و تقديم العروض الشفوية، |
4 |
أن يكون الطالب قادرا على الاتصال و التواصل تحريريا و شفويا و على العمل الجماعي |
طرق التعلم والتعليم
الأساليب والطرق المستخدمة في تدريس المقرر هي :
- · المحاضرات وحل التمارين والمناقشة
- · تكليف الطالب بجمع وصياغة المعلومات ومشاركتها مع الفصل
- · الاشراف على تعليم الطالب الاعتماد على النفس والمذاكرة المستقلة بقراءة الكتب من المكتبات الالكترونية المتعلقة بالمقرر
طرق التقييم
أنواع التقييم المتبعة في عملية تعليم وتعلم المقرر الدراسي هي :
رقم التقييم |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
||
التقييم الأول |
الامتحان النصفي الاول |
3 ساعات |
25 من المقرر |
20% |
السادس |
||
التقييم الثاني |
الامتحان النصفي الثاني |
3 ساعات |
25 من المقرر |
20% |
الحادي عشر |
||
التقييم الثالث |
الواجبات والتمارين والمناقشة |
يحدده الاستاذ |
يحدده الاستاذ |
10% |
يحدده الاستاذ |
||
التقييم النهائي |
الامتحان النهائي |
4 ساعات |
كل المقرر |
50% |
نهاية الفصل |
||
المجموع |
100 درجة |
100% |
|