1 |
معرفة مبادئ التحليل الدالي الاساسية |
2 |
يتعرف الطالب على انواع الفضاءات الرياضية و خصائها و العمليات عليها |
3 |
يتعرف الطالب على الموثرات و تطبيقاتها |
ب. المهارات الذهنية (Mental skills)
المهارات الذهنية التي يكتسبها الطالب على التحليل بعد دراسة المقرر بنجاح هي :
1 |
يحلل الطالب مفردات المسائل المجردة |
2 |
يتعرف الطالب على طرق استخدام ادوات التحليل الدالي نظريا وعمليا |
3 |
يستطيع الطالب صياغة نماذج رياضية لبعض المسائل العملية يقارن الطالب بين مفردات مجردة ونماذج عملية بأستخدام التحليل الدالي |
ج. المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
المهارات التي يجب أن يكتسبها الطالب عند دراسته المقرر الدراسي بنجاح هي :
1 |
يطبق الطالب اساسيات ومبرهنات الدالي الخطي على فضاء الدوال المتعلقة بمسائل عملية |
2 |
القدرة على استخدام التحليل ف المسائل العملية |
3 |
القدرة على الاتصال و التواصل و العمل في فريق |
د. المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)
المهارات العامة أو المهارات القابلة للاستخدام في مجالات العمل التي يجب أن يكتسبها الطالب عند دراسته المقرر الدراسي بنجاح هي :
1 |
العمل في فريق علمي لحل مسائل لها علاقة بالتحليل الدالي |
2 |
التعاون مع مهندسين في بناء نماذج مبتكرة |
3 |
العمل في مجالات يستخدم فيها مبادئ وادوات التحليل الدالي |
طرق التعلم والتعليم
الأساليب والطرق المستخدمة في تدريس المقرر هي
- · المحاضرات وحل التمارين وحلقات النقاش
- · بناء نماذج علمية وعملية ،جمع وصياغة المعلومات
- · تعليم الطالب الاعتماد على النفس في قراءة وفهم المفاهيم العميقة من الكتب والمجلات
طرق التقييم
أنواع التقييم المتبعة في عملية تعليم وتعلم المقرر الدراسي هي :
رقم التقييم |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
|
التقييم الأول |
الامتحان النصفي الاول |
2 ساعات |
من المقرر25 |
20% |
السادس |
|
التقييم الثاني |
الامتحان النصفي الثاني |
2 ساعات |
25 من المقرر |
20% |
الحادي عشر |
|
التقييم الثالث |
الواجبات والتمارين والمناقشة |
يحدده الاستاذ |
يحدده الاستاذ |
10% |
يحدده الاستاذ |
|
التقييم النهائي |
الامتحان النهائي |
3 ساعات |
كل المقرر |
50% |
نهاية الفصل |
|
المجموع |
100 درجة |
100% |
|