1 |
يُعرف الأنسقة المنطقية لكل نظام من الأنظمة الخمسة . |
2 |
يحدد المسلمات المستخدمة لكل نسق . |
3 |
يرسم ذهنيا خطوات الحل ومناقشتها قبل البدء في تدوينها . |
ب. المهارات الذهنية (Mental skills)
أن يكون الطالب قادرا في نهاية المقرر على أن:
1 |
يقارن بين الاستراتيجيات المستخدمة في البراهين . |
2 |
يفسر مدى استخدام الصحيح للمسلمات لكل نسق . |
3 |
يناقش الاستراتيجيات المستخدمة في البراهين و يثبت جميع البراهين لكل نسق . |
ج. المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
أن يكون الطالب قادرا في نهاية المقرر على أن:
1 |
يستخدم الأنسقة المنطقية في إثبات البراهين . |
2 |
يوظف معرفته بمسلمات كل نظام في إثبات براهين مختلفة . |
3 |
يصمم براهين لكل مبرهنة من مبرهنات كل نظام من الأنظمة الخمسة و ينتقد صحة الاستراتيجيات المستخدمة في البراهين . |
د. المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)
أن يكون الطالب قادرا في نهاية المقرر على أن:
1 |
قدرة الطالب على التواصل شفهيا وتحريريا في مفردات المقرر. |
2 |
قدرة الطالب على العمل كفريق واحترام آراء زملائه و إلتزامه بأخلاقيات البحث العلمي . |
3 |
قدرة الطالب على استخدام التقنية الحديثة في البحث عن المعلومات الخاصة بالمقرر و التعلم الذاتي و المستمر. |
طرق التعلم والتعليم
- · المحاضرات.
- · المناقشة والحوار
- · البحث والاستقصاء
طرق التقييم
يجب تحديد المواعيد التي يتم إجراء التقييم بها أثناء السنة الدراسية/ الفصل الدراسي.
رقم التقييم |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
التقييم الأول |
اختبار تحريري (مقالي) |
ساعتين |
40 من المقرر |
40% |
السادس |
التقييم الثاني |
الأنشطة العلمية (مثلاً كتابة تقرير أو تقديم عرض)وتقديم عرض |
15- 20د |
10من المقرر |
10% |
طوال الفصل |
التقييم النهائي |
امتحان تحريري نهائي(مقالي) |
3 ساعات |
50 من المقرر |
50% |
نهاية الفصل |
المجموع |
100درجة |
100% |
|
. المراجع (References)
عنوان المراجع |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
مكان تواجدها |
Logic for Mathematicians , |
Cambridge University Press1978 |
الأولى |
A. G. Hamilton |
مكتب التصوير بالكلية |
Completeness of Propositional Logic |
sciences. Institute of technology. Florida 2001 |
الثانية |
Ryan Satisfier |
مكتب التصوير بالكلية |
Problem Course in Mathematical Logic, |
University, Peterborough, Ontario, Canada , 1991. |
الأولى |
Stefan Bilaniuk |
مكتب التصوير بالكلية |