MA699 : مشروع البحث

القسم العلمي

قسم الرياضيات

البرنامج الدراسي

ماجستير في الرياضيات التطبيقية

نوع المقرر

إجباري

الوحدات

06

الاسبقيات

TW600

نظرة عامة

  • • هذا المقرر لتطوير المعرفة الرياضية المناسبة وكذلك الكفاءة في التوثيق والتحليل وعرض النتائج.
  • • تطوير تجربة كتابة التقارير والعرض التقديمي الشفوي والعرض المرئي.

المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر

مخرجات التعلم المستهدفة من المقرر الدراسي هي :

‌أ. المعرفة والفهم (Knowledge & understand)

المعلومات الأساسية والمفاهيم الرئيسية التي يجب أن يكتسبها الطالب بعد دراسة المقرر الدراسي بنجاح في مجالي المعرفة

والفهم هي :

1

Enable the student to carry out a sustained, guided, independent study of a topic in mathematics

2

Train the student through research in a current field of mathematics and problem solving skills, literature searching, analyses and presentation of results.

‌ب. المهارات الذهنية (Mental skills)

المهارات الذهنية التي يكتسبها الطالب على التحليل بعد دراسة المقرر بنجاح، و القدرة على التفكير الإبداعي ,و تحديد وحل المشكلات هي :

1

To acquire experience in searching and assessing current literature

2

To analyze arguments, in relation to their premises, assumptions,

contexts, and conclusions

‌ج. المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)

المهارات التي يجب أن يكتسبها الطالب عند دراسته المقرر الدراسي بنجاح، بما يمكنه من استخدام ما دَرَسه في التطبيقات المهنية هي :

1

To construct logical and reasonable arguments that include anticipation of counter-arguments

2

To demonstrate creative and innovative approaches to his (her) research project subject

‌د. المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)

المهارات العامة أو المهارات القابلة للاستخدام في مجالات العمل التي يجب أن يكتسبها الطالب عند دراسته المقرر الدراسي بنجاح، بحيث يمكن تطبيقها في أي مجال وهي :

1

To communicate knowledge and skills gained in conducting a

research project

2

To revise and improve written and visual content and use appropriate technology to achieve desired outcomes

طرق التعلم والتعليم

  • دراسة مستقلة بتوجيه من مشرف.
  • البحث مع مزيد من المناقشة مع المشرف أسبوعياً.

طرق التقييم

أنواع التقييم المتبعة في عملية تعليم وتعلم المقرر الدراسي للتأكد من تحقيقهم لمخرجات التعلم هي :

رقم التقييم

أساليب التقييم

مدة التقييم

وزن التقييم

النسبة المئوية

تاريخ التقييم (الأسبوع)

التقييم الأول

Continuous evaluation of the thesis Supervisor which coincides with the continuation of the student in researching and studying and Initial writing of the thesis.

Hours 2

-

-

قبل المناقشة المبدئية

التقييم الثاني

Preparing a summary report of the thesis and presenting it orally (the first seminar).

Hours 2/1

-

-

المناقشة المبدئية

التقييم النهائي

-The final discussion of the thesis takes place within a committee consisting of the research supervisor, the internal examiner (a professor from the same department) and the external examiner (from any other university).

2-3 Hours

100

100%

المناقشة النهائية

المجموع

100 درجة

100%