أ. المعرفة والفهم
1. يتعرف الطالب على طرق التعامل مع
تفشي الأمراض في مزارع الدواجن المحمية والبيئة والعملاء.
2. يفهم الطالب أساليب تقصي المرض
وتقنيات التشريح.
3. قدرة الطالب على جمع العينات
الميدانية للتشخيص المخبري.
4. يتعرف الطالب على طرق معملية
مختلفة لتشخيص المرض.
ب -المهارات العقلية (القدرة الفكرية)
1. يمكن للطالب أن يحفز التخطيط
الجيد لإدارة الطوارئ للسيطرة على تفشي المرض.
2. أن يكون الطالب قادراً على اختيار
الحالات المرضية المشتبه بها والحث على التشريح والتمييز بين السمات الطبيعية وغير
الطبيعية.
3. أن يكون الطالب قادراً على اختيار
عينة مفيدة للتشخيص المخبري.
4. أن يكون الطالب قادراً على
التفريق بين الأساليب المعملية لتشخيص الأمراض.
ج (المهارات العملية والمهنية)
1. يكون الطالب قادرًا على تصميم
إدارة مختلفة لتخطيط الأمن الحيوي اعتمادًا على مستوى الإصابة بمزرعة الدواجن
وموقع المزرعة.
2. أن يكون الطالب قادراً على إحداث
التشريح الحقلي.
3. أن يكون الطالب قادراً على أخذ
عينات معملية.
4. أن يكون الطالب قادراً على
استخدام أساليب معملية متباينة لتشخيص الأمراض.
د-المهارات العامة والقابلة للتحويل
1. يكون الطالب قادرًا على كتابة
تقرير الأمن الحيوي عن الأمراض المعدية و / أو المعدية المحلية لهيئات الحيوان ،
وأصحاب الأسهم ، والملاك.
2. أن يكون الطالب قادرًا على التخلص
من الطيور النافقة تحت ظروف التعقيم.
3. أن يكون الطالب قادراً على
السيطرة على التلوث في المختبر.
4. أن يكون الطالب قادراً على اختيار
الأساليب المعملية لتشخيص الأمراض.