التطبيق الفعلي لنظريات ومبادئ ومفاهيم ممارسة التمريض السريرية على مجموعات من المرضى في بيئات متنوعة لصقل مهارات التمريض في المجال المختار لتخصص التمريض. في إطار التخصص 3 ، يتم تدريب الطلاب في مرفق الصحة العقلية حيث يمكنهم تطبيق المفاهيم والمهارات المكتسبة في رعاية المرضى الذين يعانون من أنماط سلوك غير قادرة على التكيف.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
المعرفة والفهم:
1- مناقشة إجراءات التمريض المختلفة والتطبيق على التمريض
2- يقر بمسؤوليات التمريض المتعلقة بممارسة مهنة التمريض على أساس المعايير والكفاءات وكذلك الجوانب القانونية والأخلاقية
3- وصف إجراءات التمريض المختلفة كما هي مطبقة في ممارسة التمريض4. أنواع مختلفة من الشفط
المهارات العقلية:
1- وصف المريض المصاب باضطراب الجهاز الهضمي حديث الولادة وتحديد أي انحرافات عن الطبيعي
2- تعداد الإجراءات التشخيصية لمريض اضطراب الجهاز الهضمي
.3. إجراء التقييم الفيزيائي للمريض المصاب باضطراب الجهاز الهضمي.
4. ناقش أهمية التدريس الصحي
5. وصف الأسباب ، السريرية ، الأعراض ، العلامات ، التحقيقات ، العلاج ، للمريض الذي يعاني من مشاكل الجهاز الهضمي
المهارات العلمية والمهنية:
1. إظهار المهارات في إجراءات التمريض في تعزيز الصحة والوقاية من المرض
2- دمج المفاهيم التي يتم تعلمها من خلال العملية التمريضية في رعاية المرضى الذين يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي
3. صياغة خطة رعاية تمريضية مناسبة لمرضى MICU4. يطبق المعرفة في مبادئ الشفط ، وإدخال NGT والمعدة الأنفية
مهارات عامة:
1- تدرب على الحساسية والصدق والتعاطف
2- العمل بشكل تعاوني وفعال مع الآخرين كعضو في الفريق