-التعريف بالتسويق و مفاهيمه و أهدافه و مفهوم إدارة التسويق و الاهتمام بالعميل- التنوع التسويقي و أنواع الأسواق و تقسيماتها - طبيعة و أهمية البيئة التسويقية- استراتيجيات المزيج التسويقي و ماهيتها- طبيعة و مفهوم السعر و التسعير- مزيج الاتصالات التسويقية المتكاملة
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
المعرفة والفهم لموضوعات المقررالقدرة على تطبيق المعرفة المكتسبة على حالات أخرىالتفكير: النقدي/ الإبداعيالقدرة على التحليل والدراسةالعمل المهني: ممارسة/ أخلاقيات
طرق التعلم والتعليم
المحاضرات العلميةعروض الوسائط المتعددة/ أو التفاعليةتجارب علمية/ ميدانية تطبيقات برامج حاسوبية / أو برمجةزيارة ميدانية: مشاريع/ موقع إنشاء/ مكاتب مهنية
طرق التقييم
الامتحان النصفي والامتحان النهائي وتكليفات جماعية وفردية لعدة اعمال تسويقية