·
أن
يتعرف الطالب على مفهوم التأهيل واعادة
التأهيل
·
أن
يميز الطالب اهمية التأهيل اهداف التأهيل
·
أن
يعدد الطالب العوامل التي ساعدت علي نجاح برامج التأهيل و العناصر الاساسية في
عملية التأهيل
·
ان
يشرح الطالب تصور مقترح يساهم في تأهيل المعوق
·
ان
يوضح الطالب مكونات خطة فردية للشخص
المعوق
·
ان
يحدد الطالب اهم المهارات التي تساهم في اعداد معلم ناجح وقادر علي تأهيل ذوى
الاعاقة
·
ان
يتعرف الطالب على كيفية تطبيق برامج التأهيل ومساعدة الشخص
علي تشغيل
·
أن
يتعرف الطالب على مفهوم التأهيل واعادة التأهيل
·
أن
يميز الطالب اهمية التأهيل اهداف التأهيل
·
أن
يعدد الطالب العوامل التي ساعدت علي نجاح برامج التأهيل والعناصر الاساسية في
عملية التأهيل
·
ان
يشرح الطالب تصور مقترح يساهم في تأهيل المعوق
·
ان
يوضح الطالب مكونات خطة فردية للشخص المعوق
·
ان
يحدد الطالب اهم المهارات التي تساهم في اعداد معلم ناجح وقادر على تأهيل ذوى
الاعاقة
·
ان
يتعرف الطالب على كيفية تطبيق برامج
التأهيل ومساعدة الشخص علي تشأن يوظف
الطالب مفهوم التأهيل واعادة التأهيل في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
·
أن
يستخدم الطالب معرفته بأهمية التأهيل واهداف التأهيل لتنفيذ برنامج تأهيل محدد
·
أن
يطبق الطالب العوامل التي ساعدت علي نجاح
برامج التأهيل و العناصر الاساسية في عملية التأهيل
·
أن
يشخص الطالب الحالات التي تحتاج إلى
التأهيل المهني و النفسي
·
أن
يستخدم الطالب مهارات التي تعلمها في التأهيل التربوي
·
أن
يصمم الطالب دورات تدريبية للتأهيل الاجتماعي و المجتمعي
·
أن
يؤدي الطالب المهارات التي تعلمها في
التأهيل الطبي
·
اكتساب
مهارات التواصل اللفظي من خلال المشاركة داخل القاعة الدراسية
·
استخدام
التقنيات الحديثة في عرض المادة العلمية
·
احترام
آراء الغير واستخدام مهارات الاتصال الفعال
·
أن
يكون الطالب قادرا على التعلم الذاتي و المستمر
·
أن
يكون الطالب قادرا على التواصل شفهيا وتحريريا