·
أن
يتعرف الطالب على بعض المهارات التدريسية الازمة لمهنة التدريس لذوي الاحتياجات
الخاصة .
·
أن
يتعرف الطالب على اساسيات وقواعد ادارة الصف والوقت طرح الاسئلة الصفية التي تثير
التفكير لدى فئة الاحتياجات الخاصة.
·
أن
يتعرف الطالب خطوات كتابة الخطة لبرنامج علاجي لذوي الاحتياجات الخاصة .
·
أن
يميز ويصحح الطالب الاخطاء الناتجة من اعاقة ما لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة .
·
أن
يوضح الطالب كيفية تطبيق بعض الاستراتيجيات التدريس الفعالة
·
أن
يقارن بين الوسائل التعليمية والمعايير
التي يجب مراعاتها عند اختيارها
·
أن
يشرح طرق التقويم المختلفة والتي تناسب تلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة .
·
أن
يحلل الطالب على بعض المهارات التدريسية الازمة لمهنة التدريس لذوي الاحتياجات
الخاصة .
·
أن
يقترح الطالب على اساسيات وقواعد ادارة الصف والوقت طرح الاسئلة الصفية التي تثير
التفكير لدى فئة الاحتياجات الخاصة.
·
أن
ينتقد الطالب خطوات كتابة الخطة لبرنامج علاجي لذوي الاحتياجات الخاصة .
·
أن
يفاضل ويصحح الطالب الاخطاء الناتجة من اعاقة ما لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة .
·
أن
يستنتج الطالب كيفية تطبيق بعض الاستراتيجيات التدريس الفعالة
·
أن
يكتشف بين الوسائل التعليمية والمعايير
التي يجب مراعاتها عند اختيارها
·
أن
يفسر طرق التقويم المختلفة والتي تناسب تلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة .
·
أن
يصمم الطالب خطة دروس يومية لبعض دروس محددة لبرنامج ذوي الاحتياجات الخاصة
·
أن
يعطي الطالب امثلة لأهداف تربوية تعليمية في كل المجالات (المعرفية، والمهارية،
والوجدانية(
·
أن
يشخص ويصوب الاخطاء الواردة من زملاءه عند تأديتهم لدروس عملية داخل القاعة
التدريسية.
·
أن
يصمم الطالب بعض الوسائل التعليمية المبتكرة والجديدة في تدريس الكتاب المدرسي.
·
أن
يطبق الطالب بعض الاستراتيجيات التدريس التي تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة
·
أن
يعد الطالب الوسائل التعليمية مستخدما المعايير
التي يجب مراعاتها عند اختيارها
·
أن
يوظف التقويم المناسب لتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة
·
احترام
الوقت في توزيع النشاط التعليمي و الوقت
المخصص للمهمة
·
القدرة
على استخدام أساليب التواصل المختلفة ( مثل لغة برايل – لغة الإشارة) لتدريس مختلف
الفئات
·
القدرة
على حل المشكلات التعليمية لرفع من أداء الطلبة
·
العمل
في مجموعات لتحقيق هدف مشترك
·
أن
يكون الطالب قادرا على التعلم الذاتي و المستمر
·
أن
يكون الطالب قادرا على التواصل شفهيا وتحريريا