·
يعدد
مكونات خطة تربوية فردية
·
يتعرف
على كيفية إعداد الخطة التدريسية الجماعية
·
يحدد
طرق واستراتيجيات تدريس المقررات
·
يوضح
كيفية تطبيق مهارات إدارة الصف
·
يوضح
نوعية وسائل تعليمية تراعي خاصية الفئة
·
يتعرف
على كيفية توزيع الخطة التدريسية على
المدة الزمنية المتاحة
·
يشرح
الخطوات الواجب اتباعها للقيام بالملاحظة
العلمية لذوي الاحتياجات الخاصة
·
يحلل
محتوى خطة تربوية فردية
·
يفسر
عوامل نجاح الخطة التدريسية الجماعية
·
يكتشف
أهمية مشاركته جزئياً أو كلياً في تدريس المقررات
·
يربط
بين ما تعلمه من خبرات تربوية والتطبيق في مجال إدارة الصف
·
يقترح
وسائل تعليمية تراعي خاصية الفئة
·
يستنتج
أهمية توزيع الخطة التدريسية على المدة
الزمنية المتاحة
·
يقيم
قدرته على القيام بالملاحظة العلمية للفئات الخاصة
·
يُعد
خطة تربوية فردية
·
يطيق
الخطة التدريسية الجماعية
·
يشارك
جزئياً أو كلياً في تدريس المقررات
·
يصمم برنامج لتعديل السلوك
·
ينتج
وسائل تعليمية تراعي خاصية الفئة
·
يتواصل
مع ذوي الاحتياجات الخاصة لغويا مستخدما ( لغة الإشارة – لغة برايل )
·
ينفذ
اجراء الملاحظة العلمية لذوي الاحتياجات الخاصة ويدون الملاحظات الصحيحة
·
القدرة على استخدام التدريس الفعال
·
القدرة
على إعداد البرامج التعليمية
·
القدرة
على استخدام لغة التواصل
·
القدرة
على إدارة الوقت
·
أن
يكون الطالب قادراً على الاستفادة من المواقع التعليمية
·
أن
يكون الطالب قادرا على التعلم الذاتي و المستمر