·
يتعرف الطالب على طبيعة العلم وبيئته ومجالاته وميادينه
·
يقارن الطالب بين أنواع المعرفة العلمية المتصلة بالظواهر الطبيعية
·
يوضح الطالب مفهوم علم الفيزياء وأهمية دراسة فروعه المختلفة
·
يعطي أمثلة للعلاقة الوطيدة لفروع علم الفيزياء والتطبيقات التكنولوجية
·
يشرح الطالب الظواهر الأساسية الطبيعية ( علم الضوء والصوت ، علم الحرارة ،
خواص المادة ، علم الكهربية ، الفيزياء الحديثة )
·
يتعرف الطالب على علم الأحياء ( النبات وعلم الحيوان ) و الأنواع المختلفة
للنباتات والحيوانات
·
يميز الطالب أنواع النظم البيئية
والعلاقات بين الكائنات الحية
·
بفسر الطالب طبيعة العلم وبيئته
ومجالاته وميادينه
·
يربط الطالب بين أنواع المعرفة العلمية المتصلة بالظواهر الطبيعية
·
يحلل الطالب مفهوم علم الفيزياء وأهمية دراسة فروعه المختلفة
·
يكتشف أمثلة للعلاقة الوطيدة لفروع علم الفيزياء والتطبيقات التكنولوجية
·
يستنتج الطالب الظواهر الأساسية الطبيعية ( علم الضوء والصوت ، علم الحرارة
، خواص المادة ، علم الكهربية ، الفيزياء الحديثة (
·
يبين الطالب علم الأحياء ( النبات
وعلم الحيوان ) و الأنواع المختلفة للنباتات والحيوانات
·
يربط الطالب بين أنواع النظم البيئية والعلاقات بين الكائنات الحية
·
يوظف الطالب معلوماته عن طبيعة العلم وبيئته ومجالاته وميادينه في حياته
المهنية
·
يستخدم الطالب أنواع المعرفة العلمية المتصلة بالظواهر الطبيعية
·
يطبق الطالب علم الفيزياء و فروعه المختلفة
·
يصمم نماذج للعلاقة الوطيدة لفروع علم الفيزياء والتطبيقات التكنولوجية في
المعمل
·
يجري الطالب تجارب معملية عن بعض الظواهر الأساسية الطبيعية ( علم الضوء
والصوت ، علم الحرارة ، خواص المادة ، علم الكهربية ، الفيزياء الحديثة (
·
يطبق الطالب بعض التجارب المعملية تتعلق بالنبات و الحيوان و الأنواع
المختلفة للنباتات والحيوانات
·
يوظتنمية تقبل الطلاب لآراء زملائهم أثناء المشاركة وعرض البحوث والواجبات
.
·
القدرة على استخدام التقنيات الحديثة في عرض موضوعات الدروس .
·
المشاركة الايجابية وإظهار الثقة بالنفس مع عرض الافكار الخاصة لتطوير
العمل داخل الصف .
·
أن يكون الطالب قادرا على التواصل شفهيا وتحريريا