أن يكون الطالب قد تعلم كيفية تركيب جمل معقدة باستخدام ما درسه من تراكيب. |
ان يتمكن الطالب من تحليل جمل تحتوي على التراكيب التي درسها. |
ان يتمكن الطالب من التفرقة بين معاني التراكيب المتشابهة كتلك التي تخص الجملة الموصولة والتي لا تختلف إلا في استخدام الفواصل وهذا بدوره يؤثر غلى المعنى. |
أن يتمكن الطالب من تركيب جمل تعبر عن أمنيات تشير لأوقات مختلفة باستخدام تركيبة ال 'Noun Clause'. |
طرق التعلم والتعليم
تستخدم طريقة التعليم التفاعلي حيث يشجع الأستاذ الطلبة للمشاركة بطرح العديد من الأسئلة على الطلبة قبل وخلال الشرح.
يشارك الطلبة في تحليل الجمل وحل التمرينات من الكتاب وفي بعض الحالات ولأجل تخفيزهم على التفكير، يطلب منهم المعنى العربي للجملة التي تحتوي على تلك التركيبات وخاصة تلك المتشابهة في كل الكلمات إلا في استخدام الفواصل.
طرق التقييم
40% امتحان نصفي 60% الامتحان النهائي
المحتـــويــات الرئيسيـــــة للمقــــــــرر |
||
قراءات/مراجع/ملاحظات |
الأسبوع |
المحتوي (الموضوع) لكل أسبوع |
|
1 |
· الجملة الموصولة: التركيبة والوظيفة |
|
2 |
أنواع الجملة الموصولة |
|
3 |
أستخدام الفواصل في الجملة الموصولة من عدمه. |
|
4 |
الجملة الموصولة التي تصف كلمات تعبر عن الكل وأخرى عن البعض |
|
5 |
محل إعراب الاسم الموصول. استخدام ‘that’ |
|
6 |
حذف الاسم الموصول |
|
7 |
حل بعض التمرينات كمراجعة لما سبق. |
|
8 |
شرح عام لتركيبة 'Participial Phrases' ومقارنته ب 'Adjective 'Clauses' |
|
9 |
مقارنة التركيبات المختلفة لأشباه الأفعال في تركيبة 'Participial Phrase'. |
|
10 |
شرح ال 'Noun Clauses': التركيبة والوظيفة |
|
11 |
· تركيبة ال 'Noun Clauses' بعد الفعل 'Wish' والأمنية تشير للحاضر. · تركيبة ال 'Noun Clauses' بعد الفعل 'Wish' والأمنية تشير للماضي. · تركيبة ال 'Noun Clauses' بعد الفعل 'Wish' باستخدام 'Would'. |
|
12 |
شرح عام لتركيبة 'sGerund Phrase' ومقارنته ب 'Noun Clauses' |
|
13 |
مقارنة التركيبات المختلفة لأشباه الأفعال في تركيبة 'Gerund Phrase'. |
|
14 |
حل بعض التمرينات كمراجعة لما سبق. |
- MODERN ENGLISH: MARCELLA FRANK