نظرة عامة
يدرس علم اللغة المقارن ، بشكل عام ،
العلاقة بين لغتين أو أكثر على أي مستوى ، أو صوت ، أو كلمة ، أو
جملة. يتضمن مقرر هذا الفصل الدراسي عددًا من تراكيب الجمل في اللغتين. ويتم تقديمها بطريقة مقارنة بهدف إبراز أوجه
التشابه والاختلاف بينهما.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
مع
نهاية الأسبوع الـ 12، يجب أن يكون الطالب قادر على:
- وصف التركيبات المختلفة التي درسوها باللغتين.- مقارنة التركيبات في اللغتين مع تحديد أوجه التشابه والاختلاف بينهم.
- التعرف على التركيبات المختلفة التي قد تسبب مشاكل في الترجمة و إيجاد الحلول لهم.
طرق التعلم والتعليم
يتم
استخدام طريقة التدريس التفاعلي حيث يقوم المعلم بتشجيع الطلاب على التفاعل من خلال طرح عدد من الأسئلة ،
ويطلب منهم دعم إجاباتهم بأمثلة.
يتم
دائمًا تقديم التعليقات للطلاب ليكونوا على دراية بدقة تعلمهم.
بعد
إشراك الطلاب في الموضوع من خلال طرح عدد من الأسئلة لتحفيز تفكيرهم والقيام بنوع
من العصف الذهني ، يبدأ المعلم في شرح الدرس من خلال اعتماد طريقة العرض في
التدريس.
طرق التقييم
امتحان كتابي نصفي 40%
امتحان كتابي نهائي 60%