رئيس جامعة طرابلس ورئيس ديوان المحاسبة يبحثان سُبل التعاون المشترك بين المؤسستين

 التقى ظهر اليوم  بديوان المحاسبة السيد أ.د خالد عون رئيس الجامعة بالأستاذ خالد شكشك رئيس ديوان المحاسبة وقد حضر الاجتماع د. طلال الزرقاني وكيل الشؤون العلمية و د.محمد الزطريني مدير مركز البحوث والدراسات بالديوان و م. خالد الشاوش مدير الإدارة العامة  للبحوث والدراسات بالديوان و د. عبدالسميع عامر المستشار المهني بالديوان.

حيث تناول الاجتماع أفاق التعاون والشراكة بين الجامعة والديوان وقد تم الاتفاق على توقيع شراكة بين الطرفان، بالإضافة للقيام بورشتي عمل مشتركين حول:

- تطوير مهنة المحاسبة.

- مؤامة خريجي المحاسبة لسوق العمل.

وذلك بالاستفادة من خبرة الديوان في تأهيل المحاسبين المراجعين من خلال عمل الديوان ومن خلال التطوير الذي يقوم به عبر " مبادرة لبنة " التي تستقطب أوائل الخريجين بالتعاون مع المعهد القومي للإدارة لتهيئة المختارين لعمل الديوان.

كما تم الاتفاق على توسيع المبادرة لتشمل تخصصات أخرى ذات العلاقة بعمل الديوان وكذلك الاستفادة من أبحاث الطلبة وتسهيل حصولهم على البيانات اللازمة للبحوث.

تطرق النقاش أيضا حول مشروعات المباني الجامعية الجديدة المتوقفة وكيفية استكمالها حيث أن الديوان قد باشر متابعة هذه المشروعات مع جهاز تطوير المباني الإدارية، وقد تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يشمل جميع الأطراف لحلحلة المشاريع المتوقفة واستكمال ما قارب منها على الانتهاء.

التعليقات