مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس

كلمة مدير مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس



بسم الله الرحمن الرحيم 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على اشرف خلقه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تسليمًا كثيرا .

وبعد 

  أن مكتب أعضاء هئية التدريس بالكلية يختص بكافة ما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس بداءً من الاعلان عن التعيين وانتهاءً بتقاعد عضو هيئة التدريس من الجامعة من إجراءات إدارية ومالية وأكاديمية و يسعي لتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم ،حتي يتمكنو من أداء مهامهم التعليمية و البحثية علي أكمل وجه . 

كما نحرص على تسهيل إجراءات العمل وتنفيذ القرارات الإدارية والمالية لمواكبة نهج التطوير الذي تشهده جميع إدارات الكلية .

   آملين بعون الله ان يسهم المكتب في تحقيق طموحات الكلية من خلال تطوير العمل الإداري والأكاديمي وتقديم الخدمات المميزة  لجميع أعضاء هئية تدريسها .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

والســــــــــــــــلام عليكـــــــــــم ورحمة الله وبركاته

الرؤية

تحقيق إدارة متميزة مهنياً بجودة الخدمات التي تقدمها لأعضاء هيئة التدريس وفق الاختصاصات المسندة إليها مع التطلع لنشر الثقافة التعليمية في التنمية لنصل إلى مرحلة الإبداع والتقدم ليكون شعارنا التعليم الناجح المستمر في خدمة المجتمع

الرسالة

السعي نحو تقديم خدمات متميزة والتوظيف الأمثل للتقنية بما يساهم في إيجاد بية عمل مشجعة لعضو هيئة التدريس للعطاء والإبداع العلمي والتقني لخدمة المجتمع

الأهداف

  • تأسيس نظام إداري داعم لتحقيق رؤية الجامعة.
  • تعزيز قدرات العاملين بالمكتب
  • إيجاد بيئة عمل ملائمة لإعضاء هيئة التدريس من خلال تطوير الاجراءات الإدارية وهيكلة الموارد البشرية وتطويرها والمحافظة عليها.
  • العمل على إنشاء برامج اكاديمية تعليمية ذات جودة عالية للتعليم الجامعي والدراسات العليا.
  • الاهتمام بخدمة اعضاء هيئة الترديس وتمكينهم من اجراء المحاضرات وحلقات النقاش والابحاث النظرية والتطبيقية وتقدم حلول لمشاكل المجتمع.
  • العمل على إقحام أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة في خدمة المجتمع من خلال الاستشارات وبرامج الدورات والتدريب.

القيم

  • الشفافية والمساوة.
  • الجودة والتميز كفريق.
  • توظيف تقنية المعلومات والموارد البشرية.

المهام

  • يتولى المكتب القيام بإجراءات استيفاء مستندات التعيين وإحالتها إلى الجهات المختصة.
  • إخطار الجامعة باحتياجات الكلية من اعضاء هيئة التدريس وفقاً للشروط التي تحددها الكلية لاتخاذ اجراءات الاعلان عنها.
  •  يتولى إعداد البيانات والاحصائيات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس وإبلاغ الجامعة عنها.
  • يتولي اجراءات تمكين أعضاء هيئة التدريس الجدد من تسلم وظائفهم وذلك بالتنسيق مع الأقسام العلمية المختصة وإبلاغ الجامعة بذلك.
  •  يتولى إتمام اجراءات إخلاء الطرف لمن انهى عمله من أعضاء هيئة التدريس وإبلاغ الجامعة بذلك.
  • يتولى المكتب القيام بإجراءات أعضاء هيئة التدريس القارين ( الوطنيين والمغتربين والمتعاونين) وفق اللوائح والتشريعات النافذة بداية من التعاقد الى نهاية الخدمة.
  • يتولى المكتب القيام بإجراءات اعضاء هيئة التدريس من حيث الترقيات العلمية والوظيفية واستحقاق الاجازة العلمية والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية وما يترتب عنها من اجراءات واستحقاقات مالية وعلاوات.
  • يتولى المكتب القيام بتوثيق الاجراءات المذكورة اعلاه في الملف الوظيفي لعضو هيئة التدريس.
  • الهيكل التنظيمي لـمكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس