دعوة لحضور محاضرة

يسر قسم علوم الحاسب الآلي بكلية العلوم جامعة طرابلس دعوتكم لحضور محاضرة بعنوان "تجربة في تطوير النظم" حيث سيقوم المحاضر بعرض تجربة عمله في مشروع تطوير نظم مصرفية في الولايات المتحدة الامريكية.

يوم الاحد 26 من شهر يونيو 2022م  بمسرح مبنى الكيمياء على تمام الساعة 10:00 صباحا.

البرنامج:

10:00-10:50 – دورة الحياة لتطوير النظام: تعريف بالمشروع وخصائصه، منهجية أجايل (Agile Methodology) المتبعة في تطوير النظم، مراحل تطوير النظام، البيئة التي تم استخدامها في تطوير النظام،  استخدام التكامل المستمر والتسليم المستمر (CI/CD) في تطوير النظام، الأدوات المستخدمة خلال مراحل التطوير.

10:50-11:10 – راحة للمناقشة والتفاعل مع المحاضر.

11:10-12:00- هيكلية التصميم (ِArchitecture Designs) مثال عملي وتحديات تطبيق هيكليات مختلفة في النظام    (Client-Server, Server-based, Web services, and Event driven architectures ).

الحضور المستهدف:

طلاب وأعضاء هيئة التدريس في قسم علوم الحاسب الآلي وكلية تقنية المعلومات وقسم هندسة الحاسب الآلي في كلية الهندسة المهتمين بهندسة البرمجيات وتطوير النظم. المهندسين والمبرمجين ومحللي الأنظمة بالمؤسسات الخاصة والعامة المهتمين بالتفاعل والاطلاع على تجربة وتطبيق عملي لتطوير نظام في المجال المصرفي.

المحاضر:

م. زياد فرج عبد الرحمن ، بكالوريوس هندسة الحاسب – كلية الهندسة جامعة طرابلس سنة 2002م، بكالوريوس علوم الحاسب الآلي من جامعة ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الامريكية سنة 2008م عمل في FirstBank Data Corporation منذ 2008م  ويشغل حاليا وظيفة مهندس حلول أول (Senior Solutions Architect) منذ 2017م  في نفس الشركة.

التعليقات