تنزيل السيرة الذاتية

د. ليلى الفقيه حسن

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: أستاذ مشارك
  • قسم التربية البدنية ( التدريس)
  • كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

تعمل الدكتوره ليلى الفقيه  كاستاذ مشارك منذ 2019 وتدرس عدة مواد تخصصية ومواد عامه بالكليه منها التعلم الحركي ورياض الأطفال . دكتوره في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة طرابلس، وتعمل  بدوام كامل كأستاذ مشارك في قسم التدريس وكذلك باحثه في هذه المواد ومشرفة على عدد خريجي . لها منشورات منتظمة في مجلات ومؤتمرات علمية دولية داخل ليبيا وخارجها. ليلى  الفقيه خسن أشرفت على العديد من الرسائل العلمية في الدراسات العليا، وتعمل  حاليا كمراجع أكاديمي لأبحاث الترقية في بعض الجامعات في ليبيا.  لها العديد من البحوث في مجالات  تدريس الاطفال.

المسيرة المهنية

كانت 1999 هي سنة الحصول على المؤهل العلمي للدرجة العالية "ماجستير" ومنح حينها الدرجة العلمية "محاضر مساعد" وأوفد الى دراسة الدرجة الدقيقة "الدكتوراه" والتي تحصل عليها في عام 2011 من مدرسة علوم الرياضة والتمرينات بكلية العلوم بجامعة جون مورس School of sport and exercise sciences, Faculty of science, Liverpool John Moores University, UK. نالت بها الدرجة العلمية محاضر، وبعد نشر العديد من البحوث والمشاركات المحلية والدولية نالت بها درجة أستاذ مساعد وكذلك كانت له العديد من الأوراق التي بها تحصلت عل درجة أستاذ مشارك في 2019. بعد نشرها الأوراق البحثية المحكمة.

الاهتمامات البحثية

عملت ليلى الفقيه حسن  لعدة سنوات على نشر الأبحاث في ليبيا وخارجها، بالإضافة إلى الإشراف الأكاديمي في عدة مجالات متنوعة في البكالوريوس والماجستير، في المجالات التالية: رياض الأطفال، بالإضافة إلى التعلم الحركي والمنهجية في علوم الرياضة.

النشاطات الخارجية

شاركت ليلى الفقيه حسن  في العديد من الكيانات المحلية والدولية من مؤتمرات ولجان علمية الى اعضاء في انشطة مختلفة اغلبها في مجال علوم الرياضة منها قديما  ومنها الحالية هي كالتالي:

تعمل ليلى الفقية حسن كارئيس قسم العلاقات الثقافيه والتعاون الدولي منذ 2011 حتى الان 

المنشورات

مقال في مؤتمر علمي

Laila Asaed Fgie Hassan (1-2022)
Physical Therapies in Exercise, Sport and Physical Activity, October 2022 in London, 19(20), pp. 189-8