تنزيل السيرة الذاتية

أ. لطفي عريبي

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر مساعد
  • قسم الشريعة
  • كلية العلوم الشرعية - سوق الجمعة

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

بعد أكثر من عامين وهو محاضر بكلية العلوم الشرعية - سوق الجمعة ومنذ سنة: 2021م، يعمل عضوُ هيئة التدريس: الأستاذ: لطفي ميلاد عريبي الآن بدوام تام محاضرا مساعدا في الكلية نفسها، كما يتولى الإشراف والمناقشة لمشاريع التخرج لطلبة السنة الرابعة، ويشتغل باحثا ومحاضرا في العلوم الشرعية، كما أنه عُين عضواً في اللجنة العلمية بمؤتمر: "الإلحاد المعاصر: الأسباب وسبل المواجهة"، ديسمبر سنة: 2022م.

ويُلقي حاليًا -كبقية زملائه- بعض المحاضرات الشرعية والثقافية، التي ينظمها قسم: "البحوث والاستشارات" في الكلية بين الفينة والأخرى.

 كما أنه كلِّف بمهام منسق المناهج بقسم الشريعة في الكلية نفسها سنة 2023 م.

المسيرة المهنية

قبل انضمامه إلى جامعة طرابلس سنة: 2021؛ تخرج الأستاذ: لطفي عريبي من منارة الدوكالي للعلوم الشرعية بمدينة مسلاتة سنة 2005/2006م، وأنهى دراسته الجامعية في كلية العلوم الشريعة بمسلاتة التابعة للجامعة الأسمرية سنة: 2010 م / 2011م، ثم واصل دراسته فنال درجة الماجستير من جامعة المرقب قسم الدراسات الإسلامية.

الاهتمامات البحثية

للأستاذ لطفي عدة أبحاث ومشاركات بحثية أكاديمية وغير أكاديمية والمتعلقة بالعلوم الشرعية، منها مشاركته في مؤتمر "الإلحاد المعاصر: الأسباب وسبل المواجهة والمقام بكلية الشريعة بسوق الجمعة ببحث كان عنوانه: "أثر التنظير الإلحادي على مدعي التجديد في الفقه الإسلامي، الحركة النسوية أنموذجا".

النشاطات الخارجية

قبل تعيينه عضوَ تدريس بكلية العلوم الشرعية بسوق الجمعة؛ تولى الأستاذ لطفي تدريس مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية لبعض الصفوف الابتدائية والإعدادية في بعض المدارس الليبية وذلك منذ سنة: 2016 م إلى سنة: 2018م .

 عمل لمدة تزيد عن ثلاث سنين متفرقة بالخطابة في بعض المساجد التابعة لمدينة مسلاتة.

يعمل واعظا متطوعا ببعض المساجد بمدينة مسلاتة منذ سنة 2021 م.