تنزيل السيرة الذاتية

د. نجم الدين حريبش

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: استاذ مساعد
  • قسم الرياضيات
  • كلية التربية - طرابلس

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

يعمل نجم الدين حريبش حاليا كمنسق للتربية العملية وكأستاذ للرياضيات بقسم الرياضيات حيث يتولى مهام التدريس للطلاب في مستوي الدراسة الجامعية.  كما قام  سابقا بمهام رئيس قسم الرياضيات لفترتين متتاليتين. وبصفته عضو هيئة تدريس بدرجة استاذ مساعد قام بالتدريس وتوجيه الطلاب في مشاريع تخرجهم ومهام  الاشراف الاكاديمي على الطلاب والاشراف على طالبات التربية العملية. وقد قام عبر السنين بتدريس مقررات جامعية  شملت مثلا:  رياضة 1& 2& 3، وتحليل حقيقي 1 و 2، والمعادلات التفاضلية العادية 1 و 2، إلى جانب المعادلات التفاضلية الجزئية، ومقرر المعادلات التكاملية، وأيضا تاريخ الرياضيات.  

المسيرة المهنية

منذ التحاقه بجامعة طرابلس عضوا بهيئة التدريس بقسم الرياضيات في 2006م عمل نجم الدين حريبش بهمة ونشاط في المجال الأكاديمي والتدريس الجامعي بما في ذلك الانخراط في العمل الاداري والاشتراك في اللجان  داخل الكلية والجامعة وتطوير المناهج الدراسية بمدينة غريان كما حقق سجلا للمساهمات المتنوعة ضمن حقول تخصصه ونشر بشكل متواصل باللغتين العربية والانجليزية وشارك في عديد المؤتمرات العلمية المتخصصة محليا ودوليا. كما تميز سجله بنشاط متواصل  في خدمة الكلية والجامعة من خلال عضويته في الكثير من اللجان العلمية ولجان التأذيب وقد تحصل الدكتور نجم الدين حريبش  على الدرجات التالية خلال مسيرته الجامعية:

- أستاذ مساعد، قسم الرياضيات، جامعة طرابلس في عام 2011م

- محاضر، قسم الرياضيات، جامعة طرابلس في عام 2006م

الاهتمامات البحثية

الدكتور نجم الدين حريبش  أستاذ جامعي ذو خبرة طويلة في البحث العلمي والاستشارات. مختص بالرياضيات البحثة والتطبيقية مع اهتمام خاص بمجال المعادلات التفاضلية والتكاملية.  ولنجم الدين  خبرة طويلة في مجالات التدريس الجامعي وتصميم وتطوير المناهج والبحوث تسنده تجربة متنوعة في مجال تقييم البحوث العلمية سواء لغرض الترقية أو لصالح المجلات والمؤتمرات كمحكم ومقيم والإشراف على فرق العمل والمهام المتعددة في اللجان العلمية لمؤتمرات محلية . وترتكز الاهتمامات والمجالات البحثية في الرياضيات البحثة وتطبيقات الرياضيات في العلوم الأخرى.  

النشاطات الخارجية

عمل نجم الدين منذ التحاقه بالمجال الأكاديمي والتدريس الجامعي منذ نحو أكثر من عقدين من الزمن بنشاط في مجالات التدريس والبحث والنشر والاستشارات.  وهو يرتبط بمؤسسات وطنية مختلفة فقد قدم الاستشارات والمشاركة في لجان على مستوى الجامعة وخارجها