تنزيل السيرة الذاتية

د. عبدالكريم لبز

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: أستاذ مشارك
  • قسم الأحياء الدقيقة والطفيليات
  • كلية الطب البيطري

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

عبدالكريم هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الاحياء الدقيقة والطفليات بكلية الطب البيطري. يعمل السيد عبدالكريم بجامعة طرابلس كـاستاذ مساعد منذ 2015-12-12 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه

المسيرة المهنية

تدرج السيد الدكتور عبدالكريم خليفة لبز في الوظيفة بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الطب البيطري عام 1999 وتعيينه كمعيد في عام 2001 بقسم الاحياء الدقيقة والطفيليات بكلية الطب البيطري، جامعة طرابلس، قبل أن يوفد للدراسة في دولة أستراليا عام 2004 ويتحصل على درجة الماجستير سنة 2006 في الاحياء الدقيقة السريرية clinical microbiology  من جامعة (RMIT) ودبلوم دراسات عليا في المختبرات الطبية سنة 2007 من كلية الطب البشري  جامعة (RMIT) والدكتوراة سنة 2012  في تخصص المناعة جامعة RMIT ، ليعود بعدها ويشغل وظيفة محاضر لمادة علم المناعة  في عام 2012. وقد تم ترقية السيد د. عبدالكريم من خلال ابحاثه العلمية في مجال تخصصه عام 2015 إلى درجة أستاذ مساعد وعام 2019 الى درجة أستاذ مشارك.

الاهتمامات البحثية

د. عبدالكريم  خليفة له العديد من الأبحاث المنشورة في عدة مجلات علمية عالمية محكمة. يهتم بالأبحاث الخاصة بالاحياء الدقيقة وخصوصا في مقاومة المضادات الحيوية   وعزل مكونات مضادات الميكروبات  من النباتات الطبية الليبية ويهتم أيضاُ بدراسة الأمراض المعدية والسرطان والدراسات الخاصة بالتحصينات.

النشاطات الخارجية

عمل كرئيس متعاون بقسم الاحياء الدقيقة بمستشفى الاصابعة (2016-2017).

 عضو باللجنة العلمية لمكافحة جائحة كورونا بمدينة الاصابعة .

تحصل على منحة "فولبرايت" الأمريكية في مجال الصحة العامة سنة 2013م.

عمل  كمتعاون بكلية العلوم غريان حيث درس مادتين  الفطريات الطبية و الاحياء الدقيقة الطبية (2014-2016).

تحكيم العديد من الأوراق العلمية ذات العلاقة بتخصصه في المؤتمرات والمجلات العلمية

عضو في nanosafe Australia 

 عضو بالهلال الأحمر الاصابعة

المنشورات

مقال في مؤتمر علمي

Abdulkareem Elbaz, Abdulkareem Elbaz, Abdulgader Dhawi, Asma K. Elramalli, Ibrahim A. Algondi, , , Mustafa Saieh (12-2018)
, 12(2), pp. 1-5

مقال في مجلة علمية

Mohamed Hamrouni S. Abushhiwa, Seham AL-Abed Hassan AL-Azreg, ٍٍSamer Khalifa Khalil Tmumen, Abdulrhman Mohamed Salah Alrtib, Abdulkareem Khalifa Ali Elbaz, Mahir Kubba, Al-Asayed R. Al-Attar, Emad M R Bennour (12-2019)
Open Veterinary Journal, 9(4)
Mohamed Hamrouni S. Abushhiwa, Seham AL-Abed Hassan AL-Azreg, ٍٍSamer Khalifa Khalil Tmumen, Abdulrhman Mohamed Salah Alrtib, Abdulkareem Khalifa Ali Elbaz, Mahir A. Kubba, Al-Asayed R. Al-Attar, Emad M R Bennour (1-2019)
Open Veterinary Journal, 9(4), pp. 331-334