تنزيل السيرة الذاتية

د. العيادي الجحاوي

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: استاذ مساعد
  • قسم اللغة الاسبانية
  • كلية اللغات

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

العيادي عبد السلام الجحاوي هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الاسبانية بكلية اللغات. يعمل السيد العيادي عبد السلام الجحاوي بجامعة طرابلس استاذ مساعد منذ2- 2011  وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه. و تولى عدة مهمام داخل الكلية من منسق الجودة و نقيب العضاء هيئة التدريس بالكلية و الان رئيس قسم اللغة الاسبانية بالكلية.

المسيرة المهنية

قبل التحاق بامجال الاكاديمي كان لي الفرصة بالالتحاق بالمجال الدبلومسي كامترجم و مساعد بمكتب التجاري و القنصلي بسفارتي الارجنتين و فينزويلا  و كذلك مترجم في الشركات و السفارة الاسبانية العملة في ليبيا منذ عام 2007 و حتى 2011. ومن تم التحقت بمهنة التدريس بقسم اللغة الاسبانية في جامعة طرابلس كمتعاون منذ 2009 وحتى عام 2011، بعدها التحقت بالقسم كا عضو هيئة تدريس قار في شهر 2- 2011. خلال سنة 2014 تحصلت بعون الله وتوفيقه على الرسالة الدقيقة (الدكتوراه) من جامعة غرناطة اسبانيا، وفي سنة 2016 تم تكليفي كا رئيس قسم الجودة و تقييم الاداء بذات الكلية حتى سنة 2018. خىل هذه الفترة زادت لدى الرغبة في تحديث المنطومة الدراسية داخل القسم حتى تواكب التطور الحاصل في مجال تعليم اللغة الاسبانية للطلبة العرب

الاهتمامات البحثية

اكثر الاهتمامات في هذا التخصص هو البحث في مناهجيات تعلم و تعليم اللغة الاسبانية كلغة اجنبية ، حيت تمت عدة مشاركات في عدة مجلات عاليمة على سبيل المثال لا الحصر ( tonodigitalالبرازيل، Quijote اسبانيا، مجلة كلية اللغات بطرابلس .). كذلك الاهتمام بمجال الترجمة من العربية للاسبانية و العكس لما لها من اهمية كبيرة في تنمية المهارات اللغوية لدى الكلبة و عضو هيئة التدريس على حد سواء. و في سبيل تكوير وتنمية القدرات الدى تمت المشاركة في دورات تنمية قدرات لعضو هيئة التدريس الذي تمنحه مؤسسة Cervantes الاسبانية عبر الانترنت، وكان لي فيها استفادة كبيرة في مجال تخصصي. 

النشاطات الخارجية

الاعمال الخارجية بالنسة لمجالي كا متحدث و استاذ لغة اسبانية تتركز على الترجمة من والى اللغة الاسبانية. ترجمة كتب و اعمال لصالح المؤسسات الليبية وذلك بغرض الاستفاجدة العامة. كذلك الترجمة الفورية في الزيارات الرسمية للوفود الدول الناطقة بالاسبانية.

كذلك من ضمن مجالات اللغة الاسبانية تدريس اللغة الاسبانية للراغبين فيها من موظفين و اكاديميين و غيرهم في المؤسسات الليبية

المنشورات

مقال في مجلة علمية

ELAIADI ABDUSALAM JEHAWI (2-2017)
جامعة طرابلس, 16(1), pp. 54-69
ELAIADI ABDULSALAM JEHAWI (3-2020)
مجلة كلية اللغات - جامعة طرابلس, 21(1), pp. 158-169

رسالة دكتوراة

العيادي عبد السلام الجحاوي (3-2014)
جامعة طرابلس