تنزيل السيرة الذاتية

د. عبدالرزاق عزالدين

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: محاضر
  • قسم الجيوفيزياء
  • كلية العلوم

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

عبدالرزاق عزالدين هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الجيوفيزياء بكلية العلوم. يعمل السيد عبدالرزاق عزالدين بجامعة طرابلس كـمحاضر منذ 1997-03-20 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه، وقد تم تكليفي خلال مسيرتي عملي بالاعمال الاتية :

  • يناير 1980 - أكتوبر 1982م معيد ، جامعة طرابلس ، قسم  الهنسة الجيوفيزيائية.
  • يوليو 1991 - ديسمبر 1992 محاضر ، جامعة ناصر ، قسم علوم الأرض
  • يناير 1997 - يونيو 1998 محاضر ، جامعة طرابلس ، قسم الجيوفيزياء.
  • مارس 2011 - حتى تاريخه محاضر ، جامعة طرابلس ، قسم الجيوفيزياء.
  • سبتمبر 2011 - 2021 منسق الدراسة والامتحانات،  قسم الجيوفيزياء كلية العلوم جامعة طرابلس .
  • يوليو 2021 حتى تاريخه - رئيس  قسم الجيوفيزياء.

المسيرة المهنية

بعد تخرجي من قسم الهندسة الجيوفيزيائية بكلية هندسة النفط والتعدين في يونيو 1979م، تم تعيني بمركز بحوث النفط التابع للمؤسسة الوطنية للنط بالعاصمة طرابلس، ليبيا كمساعد باحث في قسم الاستكشاف، ثم تم تعيني معيد في قسم الهندسة الجيوفيزيائية في يناير 1980من وكنت أقوم بمهام المعيد متابعة الطلبة في الأنطة المعملية وأيضاٌ العمليات الحقلية، وكيفية استعمال الأجهزة الموجودة عندنا في المعامل، فنعطي دروس عملية في المعمل ثم التطبيف وأخذ القراءت في الساحات المفتوحة في الجامعة.

بعد حصولي على شهادة دبلوما الدراسات العليا في الجيوفيزياء التطبيقية من جامعة ماك غيل في كندا (McGill University)، وبعدها تحصلت على شهادة الماجستير من جامعة لافال (Laval University) بكندا عدها قمت بتدرس المقررات الأساسية وكان البحث بعنوان "حساب الشدة المتبقية واستنباط قياسات لشدة بوجير باستعمال الإحصاء الجيولوجي"

 ( Interpolation and Extrapolation of Gravity Data by Using Geostatiscal Approach- Universal Kriging))

بعدها قمت بتدريس المقررات الأساسية في الطريقة الجاذبية وأيضا الأشراف والمتابعة لمشاريع التخرج لطلبة البكالوريس.

عندما تحصلت على شهادة الدكتوراة من الجامعة الوطبية الماليزية وكان عنوان البحث هو "النمذجة السيزمية للتراكيب التحت سطحية في حوض سرت الترسيبي ليبيا" (ٍSeismic Modeling of Subsurface Geology of Al-kuf Field, Sirt Basin, Libya) ، وقد اسندت الي مقررات متقدمة في القسم لتدريس الطلاب كيفية تطبيق الحاسب الآلي في طرق الاستكشاف الجيوفيزيائية في مجال الاسنكشاف السيزمي والاستكشاف الجاذبي.

الاهتمامات البحثية

اما بشان الاهتمامات الحالية في البحث العلمي، فيمكن تلخيصه في الاهتمام بالابحاث في مجال الاستكشاف السيزمي الثلاثي الابعاد، واستعمال تطبيقات الحاسب الآلي في تفسير المعلومات السيزمية. وتطور البحث العلمي العالمي في مجال النمذجة السيزمية الذي يستطيع الباحث ان يتحكم على عدة عوامل تؤثر على تفسير المعلومات السيزمية وخصوصاً في الاقاليم التى تتواجد بها تراكيب جيولوجية مركبة، وايضاً تقنية النمذجة السيزمية ممكن استعمالها في الحقول التى توجد بها آبار جافة.

النشاطات الخارجية

بخصوص الاهتمامات خارج الجامعة فأنني أشارك من حين الى آخر في الندوات وورش العمل التي تقوم بها المؤسسة الوطنية للنفط الليبية في العاصمة طرابلس، وك\لك أشارك في ورش العمل التى تقوم بها بعض الشركات النفطية الجديدة التى تسعى للحصول على امتياز للأستكشاف في الأرض الليبية. وأيضاًاقوم من حين الى آخر بالقاء المحاضرات العلمية التخصصية خارج الجامعة.في بعض المنتديات والأندية، وأشارك أيضاً في بعض النشاطات التى تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني، كما أنني أشارك في بعض المجموعات في التةاصل الاجتماعي. 

المنشورات

مقال في مجلة علمية

Abdurrazagh Ezzeddin, Anwar B.Daghdugh (8-2023)
مجلة الأكاديمية للعلوم الأساسية والتطبيقية (AJBAS), 5(4), pp. 1-16
Anwar B. Daghdugh, Abdurrazagh Ezzeddin (4-2022)
Al academia journal for Basic and Applied Sciences (AJBAS), 4(1), pp. 1-19