تنزيل السيرة الذاتية

د. لطفية الكيب

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: أستاذ مشارك
  • التدريب
  • كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

تعمل لطفية الكيب أستاذا مشاركا منذ 2020-09-09. ودرست عدة مواد في تخصصها ولها العديد من المنشورات في مجال اهتمامها.  لطفية أستاذ مشارك في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة طرابلس، وتعمل بدوام كامل في قسم التدريب وكذلك باحثة في الياقة البدنية ومشرف على خريجي ومحاضرا. لها منشورات في مجلات ومؤتمرات علمية دولية داخل ليبيا وخارجها. لطفية كمشرف على عدد من الرسائل العلمية في الدراسات العليا، وتعمل حاليا كمراجع أكاديمي لأبحاث الترقية في معظم الجامعات في ليبيا. حضرت بعض الدورات. 

المسيرة المهنية

كانت 1999 هي سنة الحصول على المؤهل العلمي للدرجة العالية "ماجستير" ومنحت حينها الدرجة العلمية "محاضر مساعد" وأوفدت الى دراسة الدرجة الدقيقة "الدكتوراه" والتي تحصل عليها في عام 2013 من كلية التربية الرياضية ابوقير جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية ونالت بها الدرجة العلمية محاضر، وبعد نشر العديد من البحوث والمشاركات المحلية والدولية نالت بها درجة أستاذ مساعد وكذلك كانت لها العديد من الأوراق العلمية التي بها تحصلت عل درجة أستاذ مشارك في 2020. 

الاهتمامات البحثية

من ضمن أهتمماتي البحثية منهج اللياقة البدنية واتجهاتها المرتبطة بالصحة وأيضا المرتبطة بالأداء ، بالأضافة إلى مكونات اللياقة البدنية والتي منها اللياقة الهوائية Fitness cardiorespiratory واللياقة العضلية الهيكلية Fitness musculoskeletal وتركيب الجسم Body compsition والمرونة Flexibility.ودراسة مؤشر كتلة الجسم Body Mass Index بلأضافة إلى دراسة طرق قياس عناصر ومكونات اللياقة البدنية لأن للقياس أهمية كبيرة في مجال التربية البدنية وذلك لمعرفة مستوى الفرد في الجانب المراد قياسه ومدى التغير الذي طرأ ولكل عنصر من عناصر اللياقة البدنية طرق عديدة لقياسها معمليا في المختبر أو ميدانيا خارج المختبر.

بالأضافة الى أهتمامي في مجال البحث العلمي وفسيولوجيا التدريب الرياضي..

النشاطات الخارجية

مقرر مجلس الكلية 2012 غلى 2015

اشراف على مشاريع التخرج من سنة 2014 الى 2022 

عضوة في لجنة المرأة باللجنة الأولمبية.

أشراف على رسائل ماجستير .

مناقشة لرسائل ماجستير.

مشاركة في أكثر من مؤتمر داخلي وخارجي.وأخر مشاركة خارجية كانت في سنة 2022 في مؤتمر بالشقيقة تونس وأخر مشاركة داخلية كانت في شهر ديسمبر سنة 2023 في المؤتمر الدولي الرابع للتربية البدنية تحت شعار رؤية مستقبلية لعلوم الرياضة من اجل التطوير والانجاز .

المنشورات

مقال في مجلة علمية

أد. تعزيز علي موسى , أد. لطفية علي الكيب , أ. مختار سعيد مولود (1-2014)
مجلة علوم الرياضة والمرتبطة , 21(0), الصفحات 103-107
Lutfia Ali Alkeeb (12-2019)
مجلة العلوم الرياضية والمرتبطة , 27(2), pp. 161-167