Антропология и лингвистика: ключи к оптимизации преподавания иностранных языков для достижения целей общества.
الأنثروبولوجيا واللُغويّات: مفاتيح تحسينِ تدريسِ اللُغات الأجنبيّة لتحقيق أهداف المجتمع
DOI:
https://doi.org/10.56592/flj.v1i29.1075الكلمات المفتاحية:
Антропология и лингвистика, образование, цели обществаالملخص
تقدمُ هذه المقالة محاولة متواضعة لتسليط الضوء على تلك المجالات من الأنثروبولوجيا، حيث يلعبُ تدريسُ اللُغات الأجنبيّة دوراً خاصّاً، كونه جسراً بين الحضارات، وربط الثقافات وتحفيز التفاهم العالمي. لا يتعلق الأمر فقط بتعلم اللُغة، ولكن أيضاً بالانغماس في السياق الثقافي والاجتماعي الذي تعمل فيه. وهذا العمل دعوة إلى مراجعةٍ أكثرَ شمولاً للبرامج والاستراتيجيات من أجل تعزيز الجودة النوعية. فمن الضرورة بمكان خلق بيئة تعليمية ليست قادرة فقط على تحقيق غايات المجتمع من العملية التعليمية، بل وتضمن مراعاة خصوصياته.