Intérêt des documents authentiques dans l'enseignement/apprentissage du français langue étrangère
DOI:
https://doi.org/10.56592/flj.v1i24.56الكلمات المفتاحية:
Documents authentiques، Motivation، Interaction، Communicationالملخص
تمثل الوثائق الأصلية مصدرًا مهمًا لتحفيز وديناميكية للفصل التعليمي. هذا بلا شك جانب مهم من تأثير هذه الوثائق على الطلبة الراغبين في تعلم اللغة الاجنبية. انها تقوم بتنشيط الفصل التعليمي من خلال ربط المتعلم بالواقع والسماح له بتصور اللغة الأجنبية على أنها حقيقة حية. ذلك يجعلها محفزًا يعزز التفاعل في الفصل ، وهو أمر مهم بشكل خاص للتدريس الذي يهدف إلى "التواصل". فهي تؤسس في الفصل علاقة اتصال تربوية - ديناميكية بين المعلم والمتعلم لأن الوثيقة لا تنتمي إلى أي منهما ولكنها موضوع بحث مشترك.