The incompatibility of Libyan Teachers of English views and Practice in terms of implementing Communicative Language Teaching in some schools in Tripoli

المؤلفون

الكلمات المفتاحية:

Communicative Language Teaching، EFL teachers’، perception, Exams، Challenges

الملخص

تستكشف الدراسة الحالية سبب عدم تطبيق تدريس اللغة التواصلي (CLT) على وجه التحديد كمنهج مبتكر بنجاح في فصول اللغة الإنجليزية في الوضع الليبي كما يراه مدرسو اللغة الإنجليزية. الدراسه تبحثفي الصعوبات التي تعيق التنفيذ السلس لـ (CLT) في المدارس الثانوية الليبية على وجه التحديد من وجهة نظر المعلمين، وكذلك الأسباب الكامنة وراء هذه الآراء. تم جمع بيانات هذه الدراسة من استبيان ومقابلات متابعة مع 10 معلمين ليبيين وملاحظة صفية في المدارس الحكومية في طرابلس. سؤال البحث هو: ما هي الصعوبات أو العوائق التي قد يواجهها المعلمون في تطبيق CLT؟ تكشف النتائج أن تطبيق CLT كان ينظر إليه بشكل إيجابي من قبل المعلمين، ولكن الدراسه اظهرتالعديد من العقبات التي تعيقه. تضمنت النتائج المهمة افتقار المعلمين لتدريب CLT ، ومشاكل في الوصول إلى مصادر تخدم CLT ، وانخفاض كفاءة الطلاب ، ونقص الحافز بين الطلاب ، ونظام الاختبار وبعض المشكلات المتعلقة بـ CLT نفسها. ومع ذلك ، فقد ذكروا أيضًا بعض التحديات الثقافية والظرفية التي تعيق تنفيذهم للـ CLT ، نتيجة لذلك ؛ يدمجونها مع طرق التدريس الأخرى.

التنزيلات

منشور

2023-12-15

كيفية الاقتباس

Abusrewel , . F. (2023). The incompatibility of Libyan Teachers of English views and Practice in terms of implementing Communicative Language Teaching in some schools in Tripoli. مجلة كلية اللغات. جامعة طرابلس-ليبيا, 1(28), 133–117. استرجع في من http://uot.edu.ly/journals/index.php/flj/article/view/813
#