Learning English Phonetics: Preferences, Attitudes and Expectations of Libyan EFL University Students

المؤلفون

DOI:

https://doi.org/10.56592/flj.v1i28.816

الكلمات المفتاحية:

Phonetics، EFL learners، attitude، preferences، expectations، Libya

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى استكشاف  تأثير تعلم الصوتيات على نطق الطلبة الذين يدرسون اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في الجامعات الليبية. ويتم ذألك من خلال اختبار تفضيلات الطلاب وتوقعاتهم ومواقفهم اتجاه تعلم وتعليم الصوتيات. المشاركون في هذه الدراسة هم ثلاثون طالبا من خريجي قسم اللغة الانجليزية من كلية اللغات جامعة طرابلس. يستخدم هذا الاستطلاع استبيانا يتكون من 9 مواضيع مختلفة في الصوتيات تم تدريسها للطلاب خلال أربعة فصول دراسية و الجزء الاخر من الاستبيان يتكون من 20 سؤال لاختبار آراء ووجهات نظر الطلاب في تعلم الصوتيات. تشير النتائج الى أن المواضيع المتعلقة بالحرف الصوتي هي المفضلة عند الطلبة مقارنة بالمواضيع المتعلقة بالمقطع الصوتي.  بالإضافة الى ذألك، يكشف الاستطلاع بأن المشاركين في الدراسة لديهم موقف إيجابي اتجاه تعلم الصوتيات وإن ذألك ساعدهم على تحسين نطقهم باللغة الإنجليزية. أخيرا، لدى الطلاب توقعات حول طريقة تدريس مادة الصوتيات، مثلا انه يجب على المحاضرين استخدام المزيد من الانشطة والتدريبات للطلاب أثناء المحاضرات، ودمج التكنولوجيا في تعليم  وتعلم الصوتيات.

التنزيلات

منشور

2023-12-15

كيفية الاقتباس

Al-Shredi , . N. . . . . (2023). Learning English Phonetics: Preferences, Attitudes and Expectations of Libyan EFL University Students. Faculty of Languages Journal-Tripoli-Libya, 1(28), 189–168. https://doi.org/10.56592/flj.v1i28.816
#