أ. إيناس بلحوق

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر مساعد
  • قسم اللغة الإنجليزية (اللغات سابقا)
  • كلية الآداب واللغات

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

ايناس بلحوق هي أحد أعضاء قسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات.  تعمل كمحاضر مساعد في قسم اللغة الإنجليزية بدوام كامل منذ عام 2023.

المسيرة المهنية

عملت ايناس كمعيدة بقسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات كما تحصلت على الدبلوما في تخصص علم اللغة التطبيقي عام 2013 و نالت درجة الماجستير في عام 2023 و استأنفت التدريس في قسم اللغة الإنجليزية  بتركيز كبير على تدريس المهارات اللغوية، إذ أنها كانت تقوم بالتريس داخل القسم و خارجه ( حين تعاونها مع كلية العلوم من خلال تدريس اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة) في مرحلة الدراسات العليا بالجامعة منذ عام 2011 إلى 2013. 

الاهتمامات البحثية

تهتم إيناس بكل ما يخص تعليم و تدريس اللغة الإنجليزية داخل و خارج المؤسسات التعليمية, كما تركز في عملية البحث العلمي على الجوانب النفسية و البيئية للمتعلِم بالاضافة لكل العوامل الاجتماعية التي تحيط به و مدى تأثيرها على مستواه اللغوي و التعليمي.

النشاطات الخارجية

حصلت إيناس على فرصة جيدة من خلال حضورها للعديد من المحاضرات وورش العمل التي تدور حول طرق التدريس الحديثة و تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية عن طريق مؤتمر الالتكس العالمي الذي نظمته السفارة البريطانية بالتعاون مع جامعة طرابلس في عامي 2008-2009.

كما قامت بالمشاركة في عدد من الدورات التعليمية التي تعنى بتدريس اللغة الانجليزية كلغة عامة في مدارس مختلفة داخل مدينة طرابلس.