المسجل

المزيد ...

حول المسجل

مهام مكتب مسجل الكلية

·        تحديد آليات القبول والتسجيل للطلاب الجدد بناءً على احتياجات الأقسام العلمية وعرضها على المجلس العلمي للكلية.

·        وضع سياسات القبول والتسجيل للطلاب بالكلية وتلقي كشوفات والأوراق المرشحين منهم ومراجعتها واستيفاء الإجراءات الواجبة نحوها.

·        إتمام الإجراءات الطلاب المنتقلين من الكليات والجامعات الأخرى للكلية.

·        القيام بأعمال شؤون الطلاب الوافدين.

·        الاحتفاظ بالملفات العلمية للطلاب.

·        المراقبة والأشراف على كل الإصدارات المتعلقة بالطلاب من استخراج البطاقات الجامعية وإعداد القوائم بأسماء الطلبة موزعين على الأقسام العلمية وإعداد شهادات وإفادات التخرج بالتنسيق مع قسم الدراسة والامتحانات، وتسليم لأصحابها بعد اعتمادها من الجهات المختصة.

·        تلقي نتائج الخريجين والاحتفاظ بها، وإبلاغ الجهات المعنية بأسماء الخريجين وتقديراتهم.

·        منح الإفادات الخاصة بالإسكان الطلابي.

·        تنظيم الرحلات العلمية للطلاب بالاشتراك مع الجهات المعنية.

·        إعداد الإحصائيات والبيانات الخاصة بالطلاب.

·        متابعة خطط النشاط الطلابي بالكلية.

·        إتمام إجراءات المنحة الدراسية للطلاب.

·        الإشراف على الإرشاد الأكاديمي.

·        الإشراف على ملفات الخريجين.

       الأقسام التابعة لمسجل الكلية:

1.      قسم التسجيل والقبول.

2.      قسم شؤون الطلبة.

3.      قسم الخدمة الاجتماعية.

4.      قسم الخريجين.

      الإجـراءات الخاصـة بمكتب مسجـل الكليـة:

1 – عملية تسجيل الطلبة الجدد:

يتم الإعلان عن مواعيد البدء في استقبال طلبات التسجيل بالكلية في بداية كل فصل دراسي كلاً حسب رغبة المتقدم وحسب ضوابط وشروط التسجيل بالجامعة والكلية، ويتم بعدها تحديد مواعيد القبول التي تجرى داخل الأقسام العلمية حسب كشوفات الطلبة التي يتم إحالتها إلى لجنة القبول بالقسم من قبل مكتب مسجل الكلية، وبعد الانتهاء من إجراء امتحانات القبول يتم إعلان نتائج الطلبة الذين اجتازوا الامتحان بنجاح ليتم استكمال باقي إجراءات التسجيل وتسليم الملف والمستندات الأصلية للتسجيل وهي:

·         الاستمارة الأصلية للشهادة الثانوية.

·         شهادة ميلاد.

·         الرقم الوطني معتمد من السجل المدني

·         صور من الصفحات رقم 1، 2، 4 من كتيب العائلة.

·         عدد (4) صور شمسية للطالب.