قسم الاستعاضة الصناعية

كلمة رئيس قسم الاستعاضة الصناعية



الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبة أجمعين وبعد....

باسمي وباسم جميع أعضاء هيئة التدريس في القسم أرحب بكم في البوابة الالكترونية لقسم إستعاضة السنية   ويضم القسم الشعب التالية: الاستعاضة الثابتة ,الاستعاضة المتحركة وخواص المواد. يهتم القسم بتأهيل منطقة الفم والوجه والفكين بواسطة الجراحات الإستئصالية البنائية و الزراعة و الاستعاضة الثابتة و المتحركة وتركيبات الوجه و الفكين التعويضية يفخر القسم بوجود كوكبة من اعضاء هينة التدريس المتميزين  على قدر عالٍ من التدريب العلمى والعملي والأكاديمى لنكون سباقين في مجال التعليم والبحث العلمي لكل من مرحلة البكالوربوس  تماشياً وتحقيقا لرؤية ورسالة و أهداف  كلية طب الأسنان وحتى نضمن جودة مخرجات التعليم ليكون متميزا، ونطمح بأن يكون الأفضل على المستوى المحلي و الإقليمي والعالمي .

رئيس القسم 

الرؤية

يتطلع القسم الى منح الطلاب أفضل جودة لتعلم الاستعاضة السنية مع أجواء مريحة للتعلم لتأهيل الطلاب التعامل مع الحالات المختلفة.

الرسالة

تزويد المجتمع بمتخصصين فى مجال الاستعاضات السنية  قادرين على المنافسة وتلبية إحتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى.

الأهداف

  •  خلق ثقافة علمية تنافسية تستجيب لاستحقاقات و تحديات العصر الراهن .
  •  تخريج كوادر مؤهلة تلبي حاجات سوق العمل .
  • التنمية الفردية والمجتمعية  ، وتوظيف المعارف والمهارات المكتسبة لخدمة المجتمع المحلي بشكل ايجابي .
  •  إحداث نقلة نوعية في التعليم وإتباع مناهج البحث العلمي في حل المشكلات من خلال إجراء البحوث والدراسات في المجالات العملية المختلفة .
  • التواصل والتفاعل مع المستجدات والمتغيرات العالمية التي لها صلة بالمجال .
  • القيم

     يطمح قسم الاستعاضة  إلى القيام بدور هام في توسيع وتعميق المعرفة  لدى الطلاب ، وتقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية قادرة على تحقيق التميز في البحث العلمي ، وتخريج قدرات مؤهلة لتقديم خدمة علمية ومهنية للمجتمع ، كما يسعى إلى تطوير وسائل التقويم الذاتي والالتزام بمعايير الاعتماد العلمي للرفع من مستوى كفاءة المخرجات لإيجاد مجتمع التعلم الذي يتسم بالجودة والتميز .

    الهيكل التنظيمي لـقسم الاستعاضة الصناعية

    حقائق حول قسم الاستعاضة الصناعية

    نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

    17

    المنشورات العلمية

    23

    هيئة التدريس